رئيس "العربية للتصنيع" وسفير جنوب إفريقيا يبحثان تعاون الهيئة مع "دانيل داينامكس"

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، فوسى ما فيمبيلا، سفير دولة جنوب إفريقيا بالقاهرة، وناقش الطرفان عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات المختلفة وبحثا إمكانية التعاون مع شركة "دانيل داينامكس" الجنوب إفريقية ذات المجالات التصنيعية المتعددة.

ورحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة سفير دولة جنوب إفريقيا باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات.

وأكد الفريق عبد العزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع دولة جنوب إفريقيا الدولة المحورية بالقارة الإفريقية خاصة فى ظل الظروف الراهنة والتحديات التى تواجها دول القارة.

وأعرب سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة عن فخره وسعادته بزيارة الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، الذى تشرف بزيارتها مؤخرا ضمن وفد السفراء الأفارقة، حيث قاموا بجولة بعدد من مصانعها المتميزة.

كما أشاد بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم استقلال القرار السياسى.

ومن جانبه أشار الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى اعتزازه بزيارة سفير جنوب إفريقيا بهدف تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات، فالهيئة العربية للتصنيع لا تهدف للربح من تلك الزيارة وإنما تعزيز التعاون بين الجانبين فى كافة المجالات العسكرية والمدنية حيث تمتلك جنوب إفريقيا الموارد الطبيعة والتكنولوجية المتقدمة ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.

وأكد سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقى، حيث إن مستقبل مصر فى إفريقيا ومستقبل إفريقيا فى مصر.

أشار الفريق عبد العزيز إلى أن تلك الزيارة تعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا الغنية بثرواتها الطبيعية والبشرية، التى لابد من استثمارها حيث تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا.

وأضاف سيف الدين إلى أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين الشمال والجنوب فمصر الدولة المحورية وجنوب إفريقيا أكبر دولة بجنوب القارة فى العديد من المجالات على نحو يلبى التطلعات، فالعلاقات بأوجها المُتعددة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ضاربة فى جذور التاريخ.

أكد رئيس الهيئة على أهمية تجمع وتعاون الدول الإفريقية مع توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الاتجاه الصحيح.

وأشار سفير جنوب إفريقيا إلى أن يتمنى أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكاملا تكنولوجيا بين جنوب إفريقيا والعقول والخبرات المصرية بالهيئة سواء فى الإنتاج العسكرى أو المدنى.

كما أكد على أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربى وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة فى كافة المجالات العسكرية والمدنية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;