إعلان خطة رفع الدعم تدريجيا عن الكهرباء خلال أيام

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنه سيتم إعلان خطة رفع الدعم تدريجياً عن الكهرباء خلال أيام بعد إقرارها من رئاسة مجلس الوزارء بعد مراجعتها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف شاكر لـ"انفراد"، أن الوزارة قدمت أكثر من مقترح لمجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لرفع الدعم تدريجاً لمواكبة ارتفاع أسعار الوقود المستخدم فى توليد الطاقة وتغطية احتياجات الوزارة لتوجيهها لتطوير شبكات النقل والتوزيع لتحسين الخدمة للمواطن.

وأوضح أنه وفقاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى تم الأخذ فى الاعتبار المواطنين من محدودى الدخل و عدم رفع أسعار الكهرباء لهم بنسبة كبيرة و الذين لا يزيد استهلاكهم عن 300 كيلو وات، موضحاً أن محدودى الدخل لن يشعروا بهذه الزيادة لأنها ستكون طفيفة.

ووفقا لخطة الوزارة التى أقرها مجلس الوزراء فى 2014 لرفع الدعم تدريجاً عن أسعار الكهرباء، فإن أسعار الشرائح الثلاث الأولى ثابتة أيضاً هذا العام وهى: الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات ستكون 7.5 قروش للكيلو وات، والشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 14.5 قرش للكيلو وات، والشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات 16 قرشا للكيلو وات.

بينما تبلغ الزيادة المقررة لباقى الشرائح طبقًا لجدول رفع الدعم خلال 5 أعوام سيتم تطبيقها بدءًا من أغسطس المقبل على الشرائح التالية:"الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات سيكون 35 قرشا للكيلو وات، والشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات سيكون 44 قرشا لكل كيلو وات، والشريحة السادسة 651 إلى ألف كيلو وات 71 قرشا لكل كيلو وات، والشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات 81 قرشا للكيلو وات".




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;