رئيس الوزراء: الحكومة ملتزمة بمساندة القطاع السياحى دون توقف

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، استمرار الحكومة فى مساندة القطاع السياحى دون توقف، وتوفير التمويل اللازم لدعمه.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء مساء أمس (الثلاثاء) للجنة السياحة بحضور وزراء الطيران المدنى، والمالية، والآثار، والسياحة، ومحافظو جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان، وممثلى الشركات السياحية.

وأعلن المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع الالتزام بتوفير كل ما يلزم لإطلاق حملات ترويجية ضخمة إلى الأسواق التقليدية أو الجديدة، شريطة الاعتماد على عناصر أو شركات ذات خبرة عالمية فى مجال التسويق السياحى.

ووجه رئيس الوزراء فى هذا الصدد بضرورة استثمار عنصر الوقت والتحرك السريع وفى الاتجاه الصحيح، لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملات، مشدداً على ضرورة اعتماد تلك الحملات على تصحيح الصورة الذهنية، ونقل صورة صحيحة لمصر فى الأسواق المستهدفة، بإبراز عناصر الجذب السياحى والترويج لها، وفى مقدمتها السياحة الشاطئية والمناطق الأثرية وسياحة السفارى والاستشفاء.

تم خلال الاجتماع الموافقة ولأول مرة على أن يشارك القطاع الخاص السياحى الحكومة فى تنفيذ تلك الحملات، مع توجيهها فى التوقيت المناسب إلى الأسواق المستهدفة سواء التقليدية أو الجديدة، وفق خطط مدروسة لتحقيق أهدافها، وتم تكليف وزير السياحة بمتابعة تلك الحملات.

وخلص الاجتماع أيضاً، إلى أهمية البدء فوراً فى إطلاق حملات أخرى للتوعية بأهمية السياحة وتأثيرها الإيجابى على مسيرة الإقتصاد، ودورها المحورى فى توفير فرص العمل لقطاع عريض من الشباب، شريطة أن تعكس تلك الحملات صورة جيدة عن الثقافة المصرية وتاريخ مصر، وفى هذا الصدد أكد وزير السياحة أن تلك الحملات جاهزة وسيتم إطلاقها قريباً.

وتم خلال الاجتماع، الموافقة على توفير الاعتمادات اللازمة للانتهاء من تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ، تمهيداً لافتتاحه فى أقرب وقت.

ووافق رئيس الوزراء، على المبادرة الخاصة بتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة، كما تم التأكيد على أهمية تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالسياحة.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع السياحة فى الأقصر وأسوان، حيث وعد فى هذا الإطار بدراسة المقترح المتعلق بفتح متحف الأقصر والمتحف المصرى بالتحرير ليلاً، خاصة فى ضوء الجهود التى بذلت لتهيئة تلك المناطق لهذا الغرض، وعلى رأسها أعمال الإنارة التى ساهمت فى استعادة رونقها وإبراز الصورة الجمالية والحضارية لها.

كما تمت الإشارة إلى أنه يتم العمل حالياً على إصدار القرار الخاص بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، وتفعيل دوره فى دعم جهود تنشيط السياحة، كما أنه من المقرر أن يتم تخصيص جلسة قادمة لدراسة المقترحات المناسبة، بشأن قانون 14 لسنة 2015 والخاص بالتنمية فى شبه جزيرة سيناء.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;