وزير الاثار: فتح المتحف المصرى للزوار ليلا يومى الخميس والأحد

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إنه سيتم فتح المتحف المصرى ليلا يومى الخميس والأحد للتأكيد على أن التحرير أصبح مكاناً آمنا، وذلك فى إطار تنشيط حركة السياحة وزيارة المناطق الأثرية، موضحاً أنه سيتم التطبيق بعد الانتهاء من التعليمات التى وضعتها وزارة الداخلية، بالإضافة إلى عمل إعلانات على تذاكر المناطق الأثرية. وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن لجنة استرداد الآثار المهربة بدأت عملها مرة أخرى فى مايو الماضى لاسترداد الآثار فضلاً عن تسجيل وتوثيق الآثار، لافتًا إلى أنه يتم مخاطبة وزارة الخارجية فى حالة رصد قطع آثرية مهربة ويتم بيعها بمزاد.

وأوضح أنه خاطب مكاتب القانون الدولى ليكون لمصر مكتب دولى وكيل للقاهرة فى حالات استرداد الآثار المهربة، موضحاً أنه تم توقيع اتفاقيات مع الأردن والسعودية وجارى الاتفاق مع عدد من الدولة الأخرى فيما يتعلق بالتعاون فى استرداد الآثار المصرية المهربة.

وأشار إلى أن دخل وزارة الآثار شهريًا يصل إلى ٢٠ إلى ٢٦ مليون جنيه خلال هذه الفترة، فى حين أن تكلفة رواتب الموظفين بالقطاع تصل إلى ٧٩ مليون جنيه شهريًا، موضحًا أن هذا الفرق بين دخل القطاع ورواتب موظفيه تعوضه الدولة التى تساند قطاع الآثار.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;