"البيئة" تبدأ جمع بيانات حول حوت إسرائيل لمقارنته بـ"زعنفة" مارينا

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة بدأت جمع ودراسة المعلومات التى نشرت بصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، حول ظهور حوت بالقرب من شواطئ مدينة تل أبيب لمقارنتها بالحوت الذى ظهر فى مارينا منذ أيام. وقال "فهمى"، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن الهدف من هذه الدراسة وجمع المعلومات هو المقارنة لتبين كان إن الحوت الذى ظهر فى تل أبيب من نفس فصيلة حوت مارينا أم أن النوعين مختلفان. من جانبه قال المهندس محمد عيسوى، مدير عام محميات المنطقة الشمالية، إنه سيتم تحليل الصور التى نشرتها الصحيفة والفيديو، بحيث يتم تحديد نوع وطول الحوت، مؤكداً أنه فى ظل عدم رصده حوت مارينا بالشواطئ المصرية الأيام الماضية قد يكون هو الذى ظهر بإسرائيل.

وأضاف "عيسوى"، أنه لو تم التأكد من أنه نفس الحوت الذى ظهر فى مارينا سيتم إضافة هذا الاحتمال إلى الاحتمالات الأخرى التى وضعتها الوزارة للحوت بعد طول فترة عدم وصده، وهو أنه تحرك إلى المياه العميقة .

وأشار مدير عام محميات المنطقة الشمالية إلى أن الوزارة لم تتلق، حتى الآن، أى بلاغات من مواطنين برصد أو رؤية الحوت الذى ظهر فى منطقة شواطئ مارينا، مؤكداً أن عمليات الرصد والمتابعة من جانب الوزارة والجهات المعنية مستمرة حتى الآن بـواسطة 9 نقاط للرصد . جدير بالذكر أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ذكرت أن حوتاً ظهر مساء أمس، السبت، بالقرب من شواطئ مدينة تل أبيب، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، حيث كان يبعد عن سواحل تل أبيب بمقدار150 كيلو متراً ويبلغ طوله 10 أمتار. وأضافت الصحيفة، أن الحوت ظل بالقرب من شواطئ تل أبيب لمدة ربع ساعة، وتمكن قوات خفر السواحل الإسرائيلية من التقاط صور له وهو يسبح بشكل واضح على سطح الماء.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;