وزير البيئة: إغلاق مصنع "سماد أسوان" حال عدم التزامه بالاشتراطات الـ 27

أكد د. خالد فهمى وزير البيئة، أنه سيتم غلق مصنع أسوان للأسمدة بقرية البوستة بمركز إدفو حال عدم التزامه بالاشتراطات البيئية.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الطاقة والبيئة برئاسة حمادة غلاب وكيل اللجنة فى جلستها أمس الاثنين طلب الإحاطة المقدم من النائب يوسف عبدالدايم عضو المجلس لكل من وزير البيئة د. خالد فهمى واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بشأن مخالفة أعمال الصيانة والتركيبات بمصنع أسوان للأسمدة.

وأضاف الوزير، أن أهل القرية يعلمون جيدا خلفيات وتاريخ هذا المصنع، مؤكدا أنه تم تغيير قانون البيئة من أجل مثل هذه المشكلات، وتم فيه الاستعانة بتعريف المنطقة السكنية من قانون البناء والإسكان، مشيرا إلى 27 اشتراطا تم وضعهم لهذا المصنع وتتم متابعتها ولدى الوزارة تقارير متابعة فى هذا الشأن.

وأوضح:" نعلم جيدا أن المعدات التى طلبنا وجودها بهدف الحفاظ على البيئة تم توفيرها، وإذا لم يتحقق الالتزام بالاشتراطات البيئية سنخاطب الجهة الإدارية المسئولة وهى المحافظة لغلق المصنع"، مطالبا البرلمان بتعديل تشريعى خاص بالموافقة البيئية المحدودة والمؤقتة زمنيا، ليتحقق التوازن العادل بين صحة المواطن وضرورة وجود استثمار، وكذلك تعديل الجزء الخاص باداء التقييم البيئى وهو فى القانون الحالى إبداء رأى فقط لجهاز شئون البيئة، متابعا:" إذا كنّا نريد إصلاح هناك إصلاحات تشريعية مطلوبة تراعى حقوق المواطن وفى نفس الوقت تحافظ على الاستثمار".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;