رئيس "القابضة للمطارات": شركة "مصرية - أمريكية" لصيانة المطارات

تستعد الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لإنشاء شركة صيانة عالمية جديدة بنظام المشاركة مع شركة "هاى لايت"، وهى تعد من أكبر الشركات الأمريكية فى مجال صيانة المطارات، تبدأ أعمال الصيانة بمطارى القاهرة وشرم الشيخ ثم باقى المطارات المصرية، ويتم تسويقها إفريقيا وعربيا.

أكد المهندس إسماعيل أبو العز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه بمجرد عرض فكرة إنشاء شركة صيانة على شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، وافق على الفور، وأمر بسرعة الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لإنشاء الشركة، التى من المقرر إقامتها خلال شهرين من تاريخه.

وأضاف إسماعيل أن الشركة الجديدة سيكون الهدف من إنشائها صيانة كافة المطارات المصرية وفقا لخطة محددة، وعمل صيانة لمبانى المطارات والمرافق التابعة لها، والبنية التحتية من كهرباء ودورات مياه، وأعمال نظافة وتجميل، وتكييفات ودهانات وذلك بصفة دورية.

وأوضح أبو العز أن نسبة القابضة للمطارات فى هذه الشركة 51% و49% للشركة الأمريكية، وجارى الاتفاق على الهيكل الوظيفى والادارى، وخلال شهرين ستصبح الشركة قائمة بالفعل وتمارس أعمالها على أرض الواقع.

وعن الهدف من تأسيس شركة واحدة لتتولى صيانة المطارات قال كان من قبل كل مطار يقوم بالتعاقد مع شركة لإجراء أعمال الصيانة، وبعد عمل مجموعة من الدراسات كانت فكرة إنشاء شركة كبرى واحدة ذات مسئولية محددة لنستطيع أن نحاسبها عما تقدمه ونحن شركاء معها فى التطوير خاصة أن هذه الشركة عالمية ولها سمعة طيبة وتاريخ كبير فى إجراء عمليات الصيانة، فهى تتولى أعمال صيانة جميع مطارات السعودية ومطارين بأبوظبى، وحاليا نجرى جلسات عمل مكثفة لنستطيع تأسيس الشركة فى المهلة المحددة لها على أن يكون مقرها الرئيسى بالقاهرة.

وعن العمالة بالشركة الجديدة قال يتم اختيار الكوادر بعد عمل عدة مقابلات بالقطاع الهندسى للعاملين بميناء القاهرة والمصرية للمطارات، وأوضح أنه يعمل من أجل أن تصبح المطارات المصرية من أفضل المطارات على مستوى العالم مستخدماً أحدث ما أفرزته التكنولوجيا من معدات، حيث يجد الراكب كل الخدمات وليس فى حاجه لسؤال أحد بل ويستمتع بالمكان وجماله بدون توتر.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;