دفاع مشاغب بـ"حرق قاعة المؤتمرات":النيابة استندت لأقوال مختل بـ"وايت نايتس"

أكد أسامة الجوهرى، دفاع سيد مشاغب "كابو رابطة مشجعى نادى الزمالك وايت نايتس"، أنه أستند لعدة دفوع خلال التحقيق مع "مشاغب" فى قضية اتهامة بحرق قاعة المؤتمرات، كان أهمها استناد تحريات الأجهزة الأمنية على أقوال قديمة لأحدى أعضاء الرابطة "حسن جزرة"، والذى أكد عبر صفحته الشخصية فى موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، أن الوايت نايتس هو من قام بحرق قاعة المؤتمرات.

وأضاف الجوهرى، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه على هذا الأساس أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بضبط وإحضار "مشاغب" واثنين أخرين هما أحمد بحر، وياسر بوجو، لاتهامهما بتلك الواقعة.

كما كشف "الجوهرى" أن أقوال "حسن جزرة" التى على أساسها تم ضبط وإحضار "مشاغب"، لاصحة لها وذلك بناء على تقرير الطب الشرعى الذى أثبت أن "جزرة" يعانى من مرض "فصام غير مميز"، وبناء عليه أمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهمين فى القضية التى كانت معروفة بـ" بتنظيم الوايت نايتس".

وفسر دفاع المتهم، أن استناد النيابة لأقوال شخص غير مسئول يفيد ببراءة المتهم من الاتهامات الموجه ضده.

وتابع أن من أهم الدفوع المقدمة لبراءة "مشاغب"، هو تقرير المعمل الجنائى الذى أثبت أن الحريق نتج عن إهمال من المسئولين، وأن الأعطال التى أصابت بعض أجهزة الإطفاء وراء تصاعد النيران وزيادة حجم الخسائر، وطالب "الجوهرى" النيابة بإخلاء سبيل مشاغب نظرا لانتفاء صلته بالواقعة.

وكانت نيابة شرق الفاهرة الكلية أمرت، أمس الأربعاء، بحبس سيد مشاغب وأخرين 15 يوما، بعد أن وجهت إليهم تهمة حرق قاعة المؤتمرات، واقتحام ستاد الدفاع الجوى، وإثارة الشغب.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;