وزير الاتصالات أمام البرلمان: بدء تقديم خدمات الجيل الرابع مارس 2017

كشف المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن بدء شركات الاتصالات بتقديم خدمات الجيل الرابع بحلول مارس 2017.

وقال القاضى، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة د.مى البطران، إن خدمات الجيل الرابع ستكون متاحة لكافة شركات الاتصالات ومن بينها "المصرية للاتصالات"، وسيتاح لكل شركة تقديم كافة الخدمات من تليفون ثابت أو خدمات الجيل الثانى أو الثالث، أو الإنترنت، مضيفاً "لا يصح أن تكون الشركة التابعة للدولة لا تقدم خدمات الجيل الثالث والمحمول، ولا يوجد دول فى العالم لا تقدم الشركة الوطنية بها مثل هذه الخدمات".

وأضاف القاضى، أن الوزارة تعمل على قدم وساق للانتهاء من كافة التراخيص والبنية التحتية الازمة لتقديم هذه الخدمات، متابعا: "مصر تأخرت كثيرا فى تقديم خدمات الجيل الرابع مقارنة بباقى الدول الأخرى، وهو ما استدعى أن نكثف تحركاتنا استعدادا لتقديم هذه الخدمات".

وأوضح القاضى، أن الدولة تضع أيضا فى اعتبارها تقديم خدمات الجيل الخامس، حيث سيصبح فى استطاعة قطاع الاتصالات تقدم خدمات الجيل الخامس بحلول عام 2020، وهناك استثمارات أجنبية مباشرة بدأت تظهر خصوصا أن مصر سوق جاذب لهذا النوع من الاستثمارات.

وفيما يتعلق بخدمات شركات قطاع الاتصالات، قال القاضى، إن الخدمات جيدة ولكنها ليست على المستوى المطلوب، وهذه المشكلة ليس سببها فقط شركات الاتصال، ولكن إحدى المشكلات المهمة التى تسببت فى سوء الخدمات هى قلة عدد الترددات المتاحة لهذه الشركات، وهو ما سيتم حله بمجرد طرح شبكات الجيل الرابع.

وأكد القاضى، أن وزارة الاتصالات، شريك أساسى مع كل الوزارات ومن بينها وزارة الصحة، والتى قدمت الاتصالات لها عدد من الخدمات المهمة مثل خدمة "أسرة العناية المركزة" والتى تتيح للمريض التعرف على الأماكن المتاح به أسرة و"بنوك الدم" والتى تساعد المريض على سرعة الحصول على فصيلة دمه وأماكن تواجدها بالمستشفيات و"حضانات الأطفال" لخدمة الأطفال بمجرد ولادتهم، وكل هذه الشركات نقلة نوعية فى الخدمات المقدمة للمواطنين.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;