ارتفاع أعداد الطلاب المحجوب عنهم نتيجة الثانوية لـ334 طالبا بالدقهلية

أعلن مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية ارتفاع أعداد طلاب الثانوية العامة المحجوب عنهم النتيجة إلى 334 طالبا فى مدارس مختلفة بمحافظة الدقهلية.

تقدم عدد من الطلاب بشكاوى من حجب النتيجة، كما توجه طلاب لجنة مدرسة الشهيد عادل محمد السولية بمنية سمنود، والتى تم حجب نتيجة طلابها لعمل مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مدرسة الثانوية بقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس، حيث تم حجب نتيجة 42 طالبا آخر.

فيما أعلن مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية التضامن مع الطلاب، وطالب وزير التربية والتعليم بالتراجع وسحب القرار المعيب، وذلك لأن الطلاب الـ42 بمدرسة المعصرة الثانوية، تقدموا للامتحانات فى جميع المواد بما فيها مادة التفاضل التى ذكرت فى القرار دون توجيه أى تحقيق أو سؤال للطلاب أو اتخاذ أى إجراءات ضدهم.

بالإضافة إلى أن الطلاب المذكورين والمشمولين بالقرار لم يرتكبوا ثمة مخالفة، ولا يعقل أن تعاقب لجنة كاملة بمثل هذه المزاعم دون تحقيق، تحت زعم محاولة الغش بالقوة والغش الجماعى فأى الأمرين نصدقه غش جماعى أو محاولة الغش بالقوة، فإذا توافر أحدهما انتفى الآخر.

وأشار أحمد محمد كامل طالب بالصف الثالث الثانوى إلى أنه تقدم بطلب تأجيل امتحان مادة التفاضل، وتمت الموافقة له ورغم ذلك تم إعلان رسوبه فى جميع المواد.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;