لهذه الأسباب لم تكرم " التعليم " هبة فودة ضمن أوائل الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بيان صحفى بشأن ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى حول عدم تكريم الطالبة هبة محمد عبد الحميد فودة ، الحاصلة على مجموع 409.5 علمى علوم (نظام المنازل)، ولم يتم الإعلان عن فوزها ضمن أوائل امتحانات الثانوية العامة لعام 2016.

وقالت الوزارة، فى بيانها أن الشروط والضوابط التى وضعتها الوزارة بشأن تحديد الطلاب الأوائل لإمتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة نظام حديث 2016، والمعمول بها منذ سنوات هى كالآتى: أن يكون الطالب مصرى الجنسية ، ألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل، وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام ، وألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى من الصفين الأول والثانى الثانوى.

ويتم تحديد (10) طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة (علمى علوم ـ علمى رياضيات ـ أدبى) بالإضافة إلى طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية ، ومما سبق يتضح أن الطالبة لا تنطبق عليها الشروط والضوابط التى وضعتها الوزارة فى هذا الشأن.

و نوه البيان الى أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أكد أثناء انعقاد المؤتمر الصحفى لإعلان أوائل الثانوية العامة ـ أن اختيار الأوائل لا يتضمن طلاب المنازل والطلاب الباقين للإعادة.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;