للمرة الرابعة فى عامين .. وفد كنسى رفيع المستوى يزور القدس أول أغسطس

أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالقدس، عن تنظيم احتفالية كبرى بكنيسة القديس العظيم الأنبا أنطونيوس ببطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس وذلك لتطييب أجساد القديس موريس والقديسة فيرنا ، وذلك في الخامسة مساء الثلاثاء المقبل.

وذكرت المطرانية على صفحتها على " الفيس بوك " أن الاحتفالية تتم بحضور الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط البلد وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة ورئيس لجنة الأزمات المجمع المقدس حيث يسافرون عبر مطار القاهرة إلى تل أبيب مطلع أغسطس لحضور الاحتفالية على أن يستقبلهما الأنبا انطونيوس مطران القدس والكرسى الأورشليمى.

يذكر أن الزيارة الكنسية ، هى الثالثة خلال عامين حيث زار البابا تواضروس الثانى القدس لحضور جنازة مطرانها الراحل الأنبا ابراهام نوفمبر المقبل، ثم سافر الأنبا رافائيل لحضور ذكرى الأربعين للأنبا ابراهام، ثم أوفد البابا تواضروس فريقًا من المطارنة لتجليس الأنبا انطونيوس مطران القدس والكرسى الأورشليمى مارس الماضى.

كان البابا شنودة قد استصدر قرارا من المجمع المقدس عام 1980 يمنع الأقباط من زيارة القدس ويوقع عقوبات كنسية على المخالفين قبل أن تحدث انفراجة فى عصر البابا تواضروس الذى زار القدس بنفسه رغم عدم إلغاء القرار



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;