وزير التموين: 43% من نقاط خبز الشهر الحالى صرفها المواطنون فى أول يومين

أعلنت وزارة التموين عن قيام المواطنين أصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية فى أول يومين، وهما أمس وأول أمس بصرف سلع نقاط الخبز وهى السلع المجانية التى يحصلون عليها مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز بقيمة 214 مليون ونصف جنيه وهى بنسبة 43% من جملة نقاط الخبز التى تقدر بنحو 500 مليون جنيه شهريا، وقام المواطنين بصرفها من خلال حوالى 6 ملايين بطاقة تموينية وذلك عن طريق محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وجمعيتى وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بالمحافظات وأعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى بيان له، أن صرف سلع نقاط الخبز بهذه النسبة فى يومين يؤكد قيام وزارة التموين بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية، موضحا أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى يوم 20 من الشهر الحالى كما هو معتاد كل شهر.

وأشار إلى أن مخازن شركتى الجملة والعامة البالغ عددها حوالى 537 فرعا على مستوى الجمهورية تحتوى على كميات ضخمة من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن منتجات شركات القطاع الخاص والموردين الذين بلغوا أكثر من 650 موردا، ومنها الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاى والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونات والمربات ومنظفات صناعية وغيرها من السلع المتنوعة.




الاكثر مشاهده

أمطار ونشاط للرياح غدا وطقس شديد البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 11 درجة

زلزال بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر يضرب الحدود السورية العراقية

توتر على الحدود السودانية الإثيوبية.. السودان تعزز قواتها وأديس أبابا تتراجع: مستعدون للاتفاق.. ووزير دفاع الخرطوم: "لا نعترف بوجود نزاع للتفاوض".. ويؤكد "المماطلة الإثيوبية" عامل مشترك فى كل النزاعات

أبو الغيط يتطلع لدور أوروبى فاعل فى إحياء مسار عملية السلام

القبض على عاطل وبحوزته 30 جرام هيروين قبل ترويجها فى محافظة المنوفية

وزير الطيران يهنئ العاملين بعيد الطيران المدني واليوبيل الذهبي لإنشاء الوزارة

;