لقاء داليا خورشيد وممثل "CFLD" الصينية يمنح مصر 20 مليار دولار فى 10 أعوام

التقت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، مع ممثل شركة "سى اف ال دى "الصينية فى مصر لويوان، إحدى أكبر الشركات الصينية فى مجال إقامة وتطوير وتشغيل المدن المتكاملة فى الصين، التى وجهت دعوة للوزيرة لزيارة مشروعات الشركة على الطبيعة فى الصين، إضافة إلى عرض الشركة خطة لضخ ما يقرب من 20 مليار دولار خلال الـ 10 سنوات القادمة. وعرض مسئولى الشركة خططهم المستقبلية وتطلعهم أن تكون مصر مركز إقليمى للشركة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورغبتهم فى الاستثمار فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أثنت الشركة الصينية على حرص الحكومة المصرية ممثلة فى الوزارة وهيئة الاستثمار لتشجيع الاستثمارات الأجنبية الجادة وتهيئة المناخ لجذب المزيد منها للسوق المصرى، حيث أعربت الشركة عن تفاؤلها بحالة الاستقرار المتزايد التى يشهدها الاقتصاد المصرى فى الآونة الأخيره، مما جعل الشركة أكثر ثقة ورغبة فى زيادة استثماراتها فى مصر، حيث تخطط الشركة لضخ ما يقرب من 20 مليار دولار خلال الـ10 سنوات القادمة.

وأوضح ممثل الشركة أنه تقديرا للدور المصرى وما لمسته من تعاون، سيتم تنظيم مؤتمر عالمى بالصين لتشجيع الشركات الصينية والعالمية على الاستثمار فى مصر تحت عنوان "استثمر فى مصر مع سى اف ال دى" بحضور أكثر من 300 شركة من كبريات الشركات العالمية. فيما رحبت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بثقة المستثمرين الصينيين وتفاؤلهم بالمناخ الاستثمارى فى مصر، مؤكدة أن مثل هذه المشروعات تصب فى صالح الاقتصاد الوطنى وتساهم فى توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصرى.

وأشارت داليا خورشيد إلى متانة العلاقات المصرية الصينية على كافة الأصعدة، ووجهت بتكوين مجموعة عمل فنية مشتركة من ممثلى وزارة الاستثمار والشركة لدراسة لاعداد نموذج استثمارى لعمل الشركة فى مصر لعرضه على كافه الوزارات والهيئات المختصة، وكذا على القياده السياسية، على أن تبدأ المجموعه عملها من اليوم.

تعتبر شركة سى اف ال دى ( CFLD) الصينية من أكبر الشركات الصينية فى العالم لإقامة المدن المتكاملة الخدمات والمرافق، وقامت بإقامة 40 مدينة متكاملة داخل الصين ومشروعين فى الهند وإندونسيا، وتقدر إجمالى إيرادات مبيعات الشركة المتوقعة خلال عام 2016 حوالى 20 مليار دولار.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;