مفاجأة.. على جمعة فى حوار لـ"انفراد" فى 2013: تلقيت تهديدات بالقتل

كشف الدكتور على جمعة فى حوار سابق مع انفراد، تلقية تهديدات بالقتل من بعض المنتمين لجماعة الإخوان فى أوروبا ومن بعض الإرهابيين من خلال خطوط غير مصرية للتمويه.

وقال على جمعة فى حوار أجراه مع انفراد عام 2013 عقب عزل مرسى وهجوم جماعة الإخوان عليه ووصفه بلقب مفتى العسكر: "لم أنزعج من لقب مفتى العسكر أو الجنرال على جمعة، الذى أطلقته علىَّ جماعة الإخوان، ولن توقفنى عن قول الحق وبيان الشرع".

وأضاف: " كان هناك وظيفة فى الجيش العثمانلى فى دولة الخلافة تسمى مفتى عسكر، وهذا يدل على أن الجيش متدين ويريد أن يجعل أعماله خالصة لوجه الله، ولكن المهووسين بالخوارج لا يعلمون".

وعن الهجوم الذى تعرض له من جانب الدكتور يوسف القرضاوى الذى وصفه بالجنرال على جمعة قال المفتى السابق: "فخور بهذا اللقب الذى يعنى الفارس النبيل".

وبيّن أن "يوسف القرضاوى، الذى يوجه رسالة إلى جنود مصر بالعصيان وإلى حزب الناتو بالتدخل، رجل مسكين باع دينه ووطنه على كبر"، مؤكدا فى حوار أخر لـ "انفراد" فى رمضان الماضى أنه لم يحرض على قتل الإخوان كما ادعت الجماعة وانهم خوارج دلسوا على الناس ويجتزأون فتاواه وكلامه وقال "هذه الجماعة الإرهابية المحظورة دلسوا على الناس وتم قص كلامى، وقد قلت: «من يرفع عليك السلاح اضرب فى المليان»، فقطعوا «من يرفع عليك السلاح» وتركوا «اضرب فى المليان»، وقالوا أيضًا أنى قلت هذا الكلام قبل فض رابعة وهذا كذب، فأنا قلت هذا الكلام بعد فض رابعة بأيام".

وأضاف: "ألقيت هذه الكلمة أمام قيادات الجيش المصرى يوم 18 أغسطس 2013 وتم فض اعتصام رابعة يوم 14 أغسطس ثم ادعت الجماعة الإرهابية أن هذه الكلمة كانت تحريضا على فض رابعة ودلسوا على الناس فصدقهم البعض".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;