شرطة نيويورك توجه إلى "لاتينى" تهمة قتل إمام مسجد الفرقان

بعد ساعات من تشييع جثامين إمام مسجد الفرقان ومساعده ,وجهت شرطة مدينة نيويورك الأمريكية تهمة قتلهما بالرصاص الأسبوع الماضي في حي أوزون بارك في كوينز إلى رجل من أصول لاتينية .

وقال متحدث باسم الشرطة إن رجلا يعيش في مدينة نيويورك وجهت إليه اتهامات بالقتل فيما يتعلق بوفاة إمام مسجد ومساعده اللذين قتلا بالرصاص في مطلع الأسبوع .

وأضاف المتحدث أن أوسكار موريل "35 عاما"وهو من بروكلين وجهت إليه تهمتان بالقتل من الدرجة الثانية في وفاة مولاما أكونجي "55 عاما" ومساعده ثراء الدين "64 عاما" بينما شارك المئات فى تشييع الجثامين وناشد متحدث تلو الآخر السلطات على التحقيق في مقتل الرجلين وتكثيف الجهود لحماية المساجد وأجزاء من المدينة مثل أوزون بارك حيث يقيم ويعمل مسلمون كثيرون , واصفين اياها بجريمة الكراهية .

وفى سياق متصل استجوبت الشرطة موريل عقب القبض عليه فيما يتصل باتهامات مرتبطة بفراره في سيارة بعد حادث مروري يوم السبت وهو اليوم الذي وقع فيه إطلاق النار على إمام المسجد ومساعده.
كما وجهت اليه أيضا تهمتان بحيازة جنائية من الدرجة الثانية لسلاح ناري ولم يكشف المتحدث باسم الشرطة عن أي دافع محتمل لإطلاق الرصاص.

وأضافت الشرطة أنه لا توجد حتى الآن صلة معروفة بين الرجل الذي يجري استجوابه وبين القتيلين.

وأصيب أكونجي وثراء الدين بالرصاص في الرأس من مسافة قريبة بعد قيامهما بأداء صلاة الظهر يوم السبت في مسجد الفرقان في منطقة اوزون بارك في كوينز. وقبل توجيه الاتهامات قالت الشرطة إنها تستجوب رجلا مشتبها به من أصول لاتينية يقيم في بروكلين.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;