القاهرة تستضيف اجتماعات الجهاز العربى للإعتماد ARAC

أعلنت منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية إستضافة القاهرة اجتماعات نصف السنویه للجهاز العربي للاعتماد ARAC تحت رعایة وزیر التجارة والصناعة السید المهندس طارق قابیل خلال الفترة من 29-31 أغسطس 2016 وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي یقدمه المجلس الوطني للإعتماد لتطویر نشاط الإعتماد في المنطقة العربیة.

هذا وسیتم تنظیم الجلسة الإفتتاحیة لإجتماعات الجهاز العربي للإعتماد یوم الإثنین 29 أغسطس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا .

بمشاركة أكثر من 70 مشارك من الهیئات العربیة للإعتماد والمنظمات العربیة والدولیة بالإضافة إلى ممثلي مؤسسات البنیة التحتیة للجودة بجمهوریة مصر العربیة.

وستتضمن الجلسة الإفتتاحیة كلمات لوزیر التجارة والصناعة طا رق قابیل و رئیس الجهاز العربي للإعتماد ARAC الأمین العام المساعد للشؤون الاقتصادیة بجامعة الدول العربیة و المدیر العام للمنظمة العربیة للتنمیة الصناعیة والتعدین AIDMO ومدیرة المكتب الإقلیمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمیة الصناعیة.

UNIDO بالقاهرة والكلمة الإفتتاحیة من قبل المهندس المدیر التنفیذي للمجلس الوطني للإعتماد EGAC

وقد تم إنشاء الجهاز العربي للإعتماد بهدف تنسیق وتطویر البنیة التحتیة لنشاط الاعتماد في الدول العربیة والحصول الاعتراف الدولي بهذا النشاط وبناء الثقة بنتائج خدمات تقییم المطابقة المعتمدة من قبل أجهزة الاعتماد العربیة عبر اتفاقیات الإعتراف المتعددة الأطرافARAC MLA وبما یساهم فى تفادي إعادة إجراء عملیات تقییم المطابقة من فحص ومعایرة وتفتیش ومنح للشهادات للسلع والخدمات، مما یوفر الجهد والتكلفة ویؤدى إلى تحسین التبادل التجارى وتطبیق معاییر السلامة والصحة وتقدیم منتجات مطابقة للمواصفات للمستهلك وبما یعود بالفائدة على الإقتصادات العربیة.

والجدیر بالذكر أنه قد تم إطلاق الجهاز العربى للاعتماد خلال الاجتماع الأول للجمعیة العمومیة یوم 12 یونیو 2011 من القاهرة بجمهوریة مصر العربیة ویضم فى عضویته الأن 17 دولة عربیة من بینها ثلاث دول موقعة على اتفاقیه الاعتراف الدولى وهي: المجلس الوطني للاعتماد بمصر EGAC والمجلس الوطني للاعتماد بتونس TUNAC وٕادارة الاعتماد في بلدیة دبيDAC بالإما رات العربیة المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز یتم دعمه فى إطار تنفیذ مشروع التعاون بین المنظمة العربیة للتنمیة الصناعیة والتعدین (ایدمو) ومنظمة الأمم المتحدة للتنمیة الصناعیة (یونیدو) والوكالة السویدیة للتنمیة والتعاون الدولي (سیدا).

وقد أشار المهندس هانئ الدسوقى المدیر التنفیذى للمجلس الوطنى للاعتماد EGAC إلى أن اجتماعات لجان الجهاز العربي للإعتماد ARAC والتي ستستمر ثلاثة أیام ذات أهمیة قصوى إذ تأتي قبل أیام من المرحلة الأولى من عملیات التقییم الدولى للجهاز والتي ستقوم بها المنظمة الدولیة لإعتماد المختبرات ILAC والمنتدى الدولي للإعتماد IAF
وذلك بهدف الإعتراف الدولي باتفاقیة الإعتراف المتعدد الأطراف للجهاز العربي للإعتماد.ARAC MLA .



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;