جولة سياحية لوفد الشباب التونسى بخان الخليلى وشارع المعز (صور)

نظمت وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية) زيارة لوفد الشباب التونسى لمنطقة خان الخليلى وشارع المعز ، حيث قام الوفد بتفقد المنطقة والتعرف على اهم المعالم الاثرية والتاريخية بها .

جاء ذلك فى اطار اسبوع الاخاء المصرى التونسى الذى تنفذه الوزارة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 1 الى 10 من سبتمبر الجارى ، بمشاركة 37 من الجمهورية التونسية (32 شاب وفتاة - 4 هيئة اشراف - رئيس الوفد ) و 15 شاب وفتاة متطوعين من محافظات مصر.

بدات الجولة بخان الخليلى ، وهو منطقة في حي الحسين بالقاهرة ، ويعتبر من أهم أسواق القاهرة القديمة، ويتمتع بجذب سياحي كبير بالنسبة لزوار القاهرة ومصر بشكل عام ، ويتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية، كما يتميز بكثرة أعداد السياح واعتياد سكانه عليهم ، ويوجد به اثنان من أشهر مساجد مصر الاسلامية هما الجامع الازهر الذي تم بناؤه في العهد الفاطمي، ومسجد الحسين الذي يحظى بمكانة كبيرة .

وزار الوفد ايضا شارع المعز ، وهو اكبر متحف مفتوح للآثار الأسلامية في العالم- في منطقة الأزهر بالقاهرة الفاطمية أو قاهرة المعز، فبالإضافة إلى أنه مزار أثري وسياحي فأنه يُعد سوق تجاري يتردد عليه مئات الآلاف يومياً.

وفى نهاية الجولة قام الوفد بشراء مجموعة من الهدايا التذكارية على سبيل المثال القطع الاثرية الفرعونية المقلدة والأحجار المختلفة والاكسسوارات، كما قاموا بالتقاط الصور التذكارية ، و ابدى الوفد إعجابه الشديد بمعالم مصر الأثرية وحضارتها العريقة وأعرب عن تقديره الشديد لمصر وشعبها وأصالة تاريخها وتنوع مظاهرها الحضارية .

يذكر ان برنامج زيارة الوفد تتضمن منطقة اهرامات الجيزة ومنطقة سقارة، للتعريف بتاريخ احدى عجائب الدنيا السبع، والتى يرجع بنائها الى اعتقاد المصريين القدماء بالحياة بعد الموت، وتصميمها للحفاظ على بقايا مومياء الفراعنة واسرهم.

ومن المقرر زيارة الوفد مدينة سنبل للفنون والزهور للفنان الاسطورة محمد صبحى، للتعرف على ما تتضمنه من فنون وثقافة وزهور ومتحف لاهم اعمال الفنان محمد صبحى.

جولة سياحية لوفد الشباب التونسى (1)

جولة سياحية لوفد الشباب التونسى (2)

جولة سياحية لوفد الشباب التونسى (3)

جولة سياحية لوفد الشباب التونسى (4)

جولة سياحية لوفد الشباب التونسى (5)

جولة سياحية لوفد الشباب التونسى (6)

جولة سياحية لوفد الشباب التونسى (7)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;