مواجهة ساخنة بين الحكومة والنواب حول قانون الثروة المعدنية

دار حوار بين النائب محمد أنور السادات، والمستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، بعد طلب "العجاتى" أن يتم إعادة المداولة حول قانون الثروة المعدنية الذى رفضه المجلس، وقوله إنه سيتقدم بمذكرة غدًا باسم الحكومة بالآثار المترتبة على هذا القرار.

وقال "السادات" موجهًا حديثه للوزير: "مش هينفع كده يا معالى الوزير، مش كل قانون يتم رفضه هتيجى الحكومة تقولنا الاثار المترتبة عليه، هذا قرار لمجلس النواب، وعلينا أن نتحمل مسئوليتنا أمام الشعب، وإلا يتقدم الوزير بالمذكرة ونصوت عليها".

ورد "العجاتى" على "السادات" قائلاً: "هذا حق أصيل للحكومة وفقا للائحة مجلس النواب، وهناك خسائر كثيرة تترتب على رفض القانون، مفيش مشكلة بالنسبة للحكومة، والرأى فى النهاية للنواب، وهل يعقل أن قانون بهذه الأهمية يناقش بهذه الطريقة"، وهنا اعترض بعض النواب على كلام الوزير، وحاولوا مقاطعته، لكن الدكتور على عبد العال طلب منهم عدم مقاطعته، فقال لهم "العجاتى": أنتوا اتكلمتوا عن المحاجر فقط، ما اتلكمتوش ليه عن المناجم".

فيما قال النائب إيهاب الخولى، إن نص المادة 174 باللائحة تتحدث عن حالة مغايرة لما يتحدث عنه الوزير، وعلى رئيس المجلس أن يبلغ رئيس الجمهورية بما انتهى إليه، والحكومة ليس من حقها أن تطلب إعادة مناقشة القرار بقانون".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;