بالصور.. بعد 43 عاما علي حرب اكتوبر ننشر اعترافات قادة العدوان الاسرائيلي

تحل غدا ذكري حرب السادس من اكتوبر ، تلك الحرب التي لقن فيها المقاتل المصري درسا قاسيا للعدو الاسرائيلي في فنون القتال والخداع الاستراتيجي وتسببت في صدمة مدوية هزت اركان المجتمع الاسرائيلي بأسره ، وكان لشهادات قادة اسرائيل حول حرب اكتوبر قبل 43 عاما توثيقا تاريخيا لمدي عبقرية المقاتل المصري وبسالته .

0 (2)

0 (3)

جولدا مائير



في مذكراتها حول حرب اكتوبر وصفت رئيسة الوزراء الاسرائيلية آنذاك جولدا مائير حرب اكتوبر بالكارثة المدوية وبالنسبة اليها كانت اسوأ كابوس سيظل معا حتي الممات .

0 (6)

0 (7)

حاييم هيرتزوج



وذكر حاييم هيرتزوج رئيس دولة اسرائيل في ذلك الوقت اثر حرب اكتوبر في نفوس الاسرائيليين قائلا "لقد تحدثنا أكثر من اللازم قبل السادس من اكتوبر، وكان ذلك يمثل إحدى مشكلاتنا فقد تعلم المصريون كيف يقاتلون بينما تعلمنا نحن كيف نتكلم ".

0 (4)

0 (5)

موشيه ديان



بينما وصف وزير الدفاع الاسرائيلي آنذاك موشيه ديان حرب اكتوبر بأنها زلزال تعرضت له اسرائيل وجعلتهم يرون من المصريين القوة والبسالة التي غيرت عقيدة القادة الاسرائيليين عن التفوق العسكري لدي المصريون قائلا " الآن لا نملك القوة الكافيه لإعادة المصريين للخلف مرة اخري وان اسطورة تفوق اسرائيل عسكريا قد انتهت للأبد مؤكدا انتهاء نظرية الأمن الإسرائيلى القائمة على أن الجيش الإسرائيلى لا يقهر وان هناك حقائق اخري ظهرت في الشرق الاوسط لابد ان يتعايشوا معها ".

0 (8)

0 (9)

ناحوم جولدمان



ولفت ناحوم جولدمان رئيس الوكالة اليهودية الأسبق فى كتاب له بعنوان "إلى أين تمضى إسرائيل" إلى أن من أهم نتائج حرب أكتوبر أنها كلفت هذه الحرب إسرائيل ثمنا باهظا نحو خمسة مليارات دولار ، وأحدثت تغييرا جذريا فى الوضع الاقتصادى فى الدولة الإسرائيلية التى انتقلت من حالة الازدهار التى إلى أزمة بالغة العمق كانت أكثر حدة وخطورة من كل الأزمات السابقة .

0 (10)

0 (11)

0 (12)

0 (13)



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;