نائبة : قانون الخدمة المدنية خطوة لم تصدر إلا من قائد شجاع

قالت الدكتورة منال الجميل عضو مجلس النواب خلال أعمال المؤتمر العربي للإصلاح الإداري والتنمية أن قانون الخدمة المدنية خطوة لم تصدر إلا من قائد شجاع .

DSC_0044

DSC_00065

و أكدت فى تصريح خاص على هامش أعمال المؤتمر العربي الثالث للإصلاح الإداري والتنمية بعنوان (دور قوانين الخدمة المدنية والوظيفة العامة في التميز المؤسسي) والذي عقدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وبرعاية الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري .

DSC_0065

DSC_0066

قالت الدكتورة منال ماهر الجميل، عضو مجلس النواب المصري خلال مشاركتها في المؤتمر "أنه رغم اختلاف واتفاق الكثيرين حول قانون الخدمة المدنية الجديد إلا أنه ولاشك خطوة حقيقية تجاه الإصلاح الإداري المصريفهو خطوة لم تصدر إلا من قائد شجاع له أهداف عليا لصالح الوطن. وأضافت على مدار ثلاثة أيام هي عُمر المؤتمر ناقشنا مجموعة من بنود اللائحة التنفيذية للقانون.

قائلة فعلا لا أملك إلا أن أشيد بواضعي تلك اللائحة لما فيها من ردود تدحض كل الشكوك حول القانون الزاعمة بأنه يؤسس لفساد إداري ويؤدي إلى علاقات غير سليمة بن المديرين والمرؤوسين. إلا أن اللائحة التنفيذية جاءت بتفاصيل كثيرة لتفعيل مبادئ الشفافية والمسائلة وعدم التمييز والمساواة بين الموظفين دون النظر لأي معايير أخرى سوى اتقان العمل وإنجازه كما وكيفا، فميكنة أدوات التقييم وتفعيل العمل بمعيار تقييم الأداء ( 360° درجة) فهو معيار جديد على العمل في المجتمع
الحكومي المصري، والذي يجعل الموظف يقيم نفسه ثم يقيمه كل من المدير المباشر والمرؤوس، والزميل، والمخدوم أو المستهدف مما لايدع شك في اتفاق كل تلك الجهات على تقييم الموظف، أيضا سيتم الاستعانة بتقارير إلكترونية التي يرصدها النظام وخاصية دقة القيام بالأعمال في الوقت المحدد لها.. مما لا يدع شكا في حيادية تقييم الأعمال السنوي.

وقالت الجميل " لقد مرت عصور طويلة وكان المجتمع كله يقيم بامتياز ولا يوجد بيننا من هو ضعيف لا سمح الله ولا متوسط، بالرغم من البيروقراطية وتأخر الأعمال.. وجاء الوقت لنؤسس لنظام جديد المَلك فيه هو المواطن صاحب الخدمة وجمعونا موجودين لخدمته وسعادته.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;