الوفد الزراعى الروسى يبدأ زيارته اليوم لمصر بجولة بعدد من المزارع

بدأ الوفد الزراعى الروسى ،الذى يزور مصر حاليا ،جولته اليوم بعدد من المزارع ،للوقوف على تفاصيل زراعة بعض حاصلات الخضر والفاكهة التى يتم تصديرها لروسيا.

كان الوفد الروسى قد وصل إلى القاهرة أمس ، وبدأ جدول أعماله ونشاطه اليوم ولمدة ثلاثة أيام ، وسوف يزور مشروع العفن البنى فى البطاطس ، كما سيلتقى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى غدا الخميس.

وقال مصدر زراعى مسئول ،إن الوفد الزراعى الروسى سوف يجتمع مع المسئولين الزراعيين المصريين برئاسة الدكتور سعد نصار المستشار الزراعى للوزارة ، كما تضم اللجنة التى ستبحث سبل تطوير العلاقات الزراعية بين البلدين ،كل من الدكتور إبراهيم الإمبابى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى ، والدكتورة نجلاء بلابل رئيس مشروع العفن البنى ، والدكتور حسين الجناينى رئيس اتحاد مصدرى الحاصلات الزراعية والبستانية.

وأكد لوكاشين فيودور ألكسندروفيتش الممثل التجارى الروسى بالقاهرة إن وفد الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية الروسية سيناقش خلال زيارته الإجراءات المصرية لاستيفاء المطالب الروسية لتصدير المنتجات المصرية لموسكو.

وأضاف لوكاشين أن الوفد سوف يعقد اجتماعات مع المسئولين فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والإدارة المركزية للحجر الزراعى ومعهد بحوث وقاية النبات لبحث علاقات التعاون بين البلدين ،وكذلك التبادل التجارى بين مصر وروسيا والذى بلغ 417،2 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالى، مقارنة بـ394،2 مليار دولار عن نفس الفترة فى عام 2015 طبقا لإحصاءات الجمارك الروسية.

وتابع ألكسندروفيتش أن مصر صدرت لروسيا 266 ألف طن من الحمضيات بقيمة 137 مليون دولار عن الفترة من يناير إلى أغسطس هذا العام مقارنة بـ281 ألف طن بقيمة 132 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى، وبطاطس بـ133 ألف طن بقيمة 45 مليون دولار عن الفترة من يناير إلى أغسطس هذا العام مقارنة بـ5،274 ألف طن بقيمة 117 مليون دولار.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;