بالصور"البيئة" تطلق سراح سلحفاة معرضه للإنقراض بالبحر المتوسط وزنها 40 كيلو جرام

أطلقت اليوم وزارة البيئة سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط، حيث توجه بالأمس فريق بحثي من محمية اشتوم الجميل التابعة لوزارة البيئة الي محافظة الإسماعيلية لتسلم السلحفاة، تمهيداً لإطلاق سراحها في بيئتها الأصلية بالبحر المتوسط .

IMG-20161105-WA0002

IMG-20161105-WA0003

وكانت السلحفاة قد علقت بشباك بعض صيادين الأسماك وتمكن بعض المواطنين من قادة الكشافه البحرية بالإسماعيلية من اقناع الصيادين بتسليمهم السلحفاة لرعايتها وتسليمها لوزارة البيئة.

وتم التواصل علي الفور مع السيد أحمد موسى من كشافة الاسماعيلية من قبل الوزارة ، وتم توجيه فريق من المتخصصين لاستلام السلحفاة واطلاقها في الحياة البحرية حيث تم تسلمها. وبفحصها تبين ان السلحفاة انثى ومن نوع السلحفاه البحريه ضخمه الرأس ويصل وزنها إلى نحو 40 كيلو جرام وتعد من الانواع المعرضه لخطر الانقراض طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعه، كذلك فهي مدرجه في الملحق الاول من إتفاقية سايتس والمعنيه بتنظيم الاتجار في الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالإنقراض ومن جانب أخر سيتم استقبال مجموعة من شباب الكشافه الذين ساهموا وبشكل فعال في إنقاذ ورعاية السلحفاة لتكريمهم بوزارة البيئة تقديرا للدور الهام الذي قاموا به في حماية وصون الانواع البحريه المهددة بخطر الانقراض.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;