نص خطبة الجمعة اليوم .. قوة ومكانة مصر في القران والسنة ولأول مرة : أبيات شعر في حب الوطن لوزير الأوقاف بنهايتها

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة قررت تخصيص موضوع خطبة الجمعة اليوم بجميع مساجد الجمهورية للحديث عن مكانة مصر فى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مع بيان فضلها ومكانتها وأهمية الحفاظ على أمنها واستقرارها.

5d50cf2b-761e-4045-91f1-3cececbfdcdb

وأضاف الوزير أن "اختيار هذا الموضوع يأتى للتأكيد والتذكير بمكانة مصر التى أقرها القرآن الكريم وبينتها السنة النبوية، بما يؤكد أن مصر محفوظة بأمر الله وقدرته"، مبينا أن "مصر لن تضار أبدا بفضل الله ووحدة شعبها وتماسكه وقوة جندها خير أجناد الأرض وهم فى رباط إلى يوم الدين". وشدد وزير الأوقاف على حرمة إشاعة الفساد أو الفوضى فى المجتمع أو الإضرار بأهله أو ممتلكاته الخاصة والعامة، معربا عن ثقته فى شعب مصر الأبى الذى يرفض دعاوى الباطل والفساد ويقف دائما بالمرصاد لكل متربص بأمن واستقرار وطنه مؤكدا على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير وبضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي .

ويتناول خطبة الجمعة الأولي عن الأنبياء الذين هبطوا علي أرض سيدنا إبراهيم وإسماعيل وإدريس وكذلك أهمية دور الأزهر الشريف في العلم وتخريج العلماء وكذلك نهر النيل المذكور في القرأن الكريم في قصة سيدنا موسي مع فرعون ودعوة السيدة زينب رضي الله عنها لمصر .

وتأتي الخطبة الثانية عن قيمة الأمن والأمان وأهمية إخماد الفتن وعدم ترويج الشائعات ومحاربة الفساد في الأرض وتختم الخطبة بأبيات شعر للدكتور مختار جمعة جمعة وزير الأوقاف عن مكانة مصر في القرأن والسنة النبوية .





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;