تحيا مصر: أردوغان شخص معتوه أصابه هيستريا فقدان حلم الخلافة العثمانية

وصف طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالشخص المعتوه، الذي أصابه هيستريا بعد فقدان حلمه في دولة الخلافة العثمانية، التي كان يسعى لزعامتها .

وقال محمود، أن تجاوز ذلك الشخص في حق رئيس الدولة المصرية أمس أثناء حواره مع الجزيرة، يعبر عن تخبط حاد في سلوكه وخروج عن البروتوكلات والأعراف الدولية، وأن ذلك التجاوز لا يجب أن يخرج من شخص حاكم لدولة .

وأضاف، بأن السياسات العدائية للحكومة التركية ضد مصر لن تعيد الإخوان، ولن تعيد الدولة المصرية إلي الوراء، وعلى أردوغان أن يقوم بالتركيز بالشأن الداخلي التركي والإضطرابات التي قد تعصف به في أي لحظة، بدلاً من توجيه الإهانات وخلق فتن بين الشعوب وبعضها .

وأشار محمود، أن دور أردوغان في الشرق الأوسط أوشك على النهاية، وأن العالم أجمع يعلم مدى دعم هذا الرجل للإرهاب والكيانات المتطرفة، وأن الفترة المقبلة هي فترة حرب على الإرهاب من الدرجة الأولى في كل أنحاء العالم، بعد أن أدركت جميع حكومات العالم أن دعم ذلك الإرهاب سيعود على الجميع بالخراب، مثلما أنتقل في الأونة الأخيرة إلي أوروبا .

وقال محمود، أنه يستوجب على أردوغان الصمت إلي الأبد، وأن لا ينصب نفسه ناقداً لغيره، ولا ينسى أنه سبب في تشريد كل لاجئ عربي بدعمه الإرهاب والجماعات الإرهابية المتطرفة، التي شردت الكثير من أبناء الوطن العربي .





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;