وزير الأوقاف يرأس الاجتماع الاول للجنة خطب الجمعة والوقوف دقيقة حدادا على ضحايا الكنيسة البطرسية

عقدت اللجنة العلمية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتشكيلها لإعداد خطة علمية مدروسة لخطبة الجمعة اجتماعها التحضيري الأول اليوم الخميس بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس.

ووقف أعضاء اللجنة والتى تضم كبار علماء الدين ، وعلم النفس والاجتماع والإعلام ونقابة الإشراف ووزارة الأوقاف فى بداية اجتماعها دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى بالكنيسة البطرسية ، معربين عن أملهم فى أن يحفظ الله مصر من كل مكروه .

وأوضح وزير الأوقاف أن اللجنة ستقوم برصد القيم الإيجابية والسلبية فى المجتمع و الآفات والمشكلات والانحرافات السلبية ، تضع المقترحات لحلها ومعالجتها وتخليص المجتمع منها من خلال موضوعات خطب الجمعة على المدين البعيد والقصير مع مراعاة المناسبات الدينية والوطنية.

وكشف وزير الأوقاف عن إنتهاء الوزارة من اختيار 150 إماما متميزا على مستوى الجمهورية يتم الاستعانة بهم فى خطب الجمعة وسيتم عقد دورات تدريبية لهم متقدمة ويمكن زيادة أعدادهم مستقبلا.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة يمكن ان ينبثق عنها لجنة متخصصة أخرى ،مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش الموضوعات المقترحة لخطب الجمعة بما يتفق والتطورات بالمجتمع.

ومن المقرر أن يعقد وزير الأوقاف لقاء صحفيا عقب الإنتهاء من أعمال اللجنة فى وقت لاحق اليوم.

وشارك فى اجتماع اللجنة السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب ونقيب السادة الأشراف والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الأسبق ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف رئيس القطاع الدينى وخبراء وأساتذة الاجتماع والنفس و من جامعة الأزهر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;