بعد رفض التربية والتعليم امتحانات الميد تيرم المنتهي .. ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية : يتم تطبيقه في مدارس المناهج الأمريكية

أكدت حملة ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية والمكونة من أولياء الأمور بمختلف أنحاء الجمهورية عبر مواقع التواصل الإجتماعي رفضها لما جاء في بيان وزارة التربية والتعليم فيما يخص عدم الموافقة على اختبارات ميد تيرم منتهى .

وتؤكد الحملة أن الوزارة تتخبط في قراراتها و تكيل الأمور بعدة مكاييل فى الوقت الذى ترفض طلب أولياء الأمور في التخفيف عن كاهلهم بامتحانات ميدتيرم منتهى فيما تترك المدارس الدولية و التي تدرس مناهج بلغات أخري يطبقون نظام الميدتيرم المنتهى.

ووجهت الحملة تساؤل للوزير لماذا تصمت عليهم إذا ما كانوا مخالفين للنظام أو مخطئين مشددة علي رفضها لتعنت الوزارة ضد مطالب أولياء الأمور .

وردت الحملة علي بيان الوزارة الخاص بالتصنيف الدولي للتعليم وفقا لآخر تقرير للتصنيف بسبب المناهج التي تقدم للطلاب و طرق تدريسها.

وتسائلت على اى اساس تبنى المناهج صورة تكاملية أفقية و رأسية أو تبنى المفاهيم كما ادعى البيان .

وأضافت الحملة أن ما جاء بالبيان بشأن إختبار الميد تيرم فلسفة تدريبية لتقييم المادة موجهة تساؤل للوزارة لماذا توقفتم عن إرسال طلابنا لأداء الاختبارات الدولية في السنوات الأخيرة بسبب حصولنا على مراكز أخيرة فى ترتيب الدول المشاركة .
وأوضحت أن الاختبارات الدولية تختلف تماما عن الاختبارات الخاصة بالوزارة في الاختبارات الدولية تبنى على الفكر و المهارة و القدرة و الابداع اما اختبارات الوزارة تبنى على الحفظ والتلقين .

ونشرت الحملة ردا علي معلومات الوزارة أنه لا توجد دولة بالعالم تطبيق اختبارات ميدتيرم منتهى متسائلة لماذا نبحث عن دول بالخارج وبعض المدارس بمصر تطبق اختبارات ميدتيرم منتهى هل الوزارة لا تعلم بما يدور في مدارسها الدولية والمدارس التي تدرس مناهج دولية .



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;