طلاب اليمن بروسيا يغلقون السفارة اليمنية

أغلق طلاب اليمن بروسيا السفارة اليمنية بموسكو على خلفية تنصل الحكومة عن الوفاء بوعودها بدفع مستحقاتهم وإرسال لجان لدفع مستحقات الطلاب وحل قضاياهم.


وقال "ردفان الماس" رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين بروسيا،أن أغلاق السفارة جاء كتصعيد من قبل الطلاب نتيجة تنصل الحكومة عن وعودها والتزاماتها للطلاب .


وأشار الماس ،أن الطلاب الذين طردوا من مساكنهم أثر عدم قدرتهم على سداد الإيجارات ووجهت الحكومة بفتح سكن السفارة لهم يتعرضون لمضايقات من قبل السفير الذي وجه بمنع دخولهم وخروجهم بعد الساعة السادسة.


وأضاف الماس" مئات الطلاب اليمنيين المبتعثين بالخارج جياع وطردوا من مساكنهم وتضرر مستواهم العلمي نتيجة الظروف التي يعيشونها وعدم قدرتهم على شراء مستلزماتهم الدراسية والحكومة تقول أنها حولت مستحقاتهم وشكلت لجان صرف ولايوجد من ذلك شيء في الواقع".


وأكد الماس،أن 740 طالب يعيشون اوضاع صعبة نتيجة عدم دفع مستحقاتهم للربع الرابع من العام الجاري منهم 317 أسقطت مستحقاتهم من الربع الثالث وسط تجاهل حكومي لهذا الامر ووعود في الاعلام بعيده عن الواقع المرير.


ويعاني طلاب اليمن بالخارج ظروف صعبة ؛ جراء إسقاط أسماء المئات منهم من مستحقات المنح المقدمة لهم من الحكومة ، وتأخير مستحقات طلاب اليمن في الخارج للربع الرابع من العام الجاري .

وقد أسقطت وزارة التعليم العالي الخاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء مئات الطلاب المبتعثين من كشوفات المستحقات المالية بشكل تعسفي للربع الثالث من العام الجاري.

وبعد نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في سبتمبر من العام الجاري ، لم يتغير شيء سوى أن الطلاب الذين كانت تُصرف مستحقاتهم توقفت ، ولم تُصرف للربع الرابع من هذا العام،وسط وعود بدفع مستحقاتهم لم تطبق حتى اللحظة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;