وكيل النواب لـ"إكسترا نيوز": علاقتنا ليست جيدة بالحكومة.. وهذا ما سنفعله في اتفاقية ترسيم الحدود

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب في حواره على شاشة إكسترا نيوز إن علاقة البرلمان ليست جيدة مع الحكومة وانتصر النواب في أكثر من معركة منها زيادة المعاش.

وأكد أنه لأول مرة يتقدم أعضاء المجلس بقانون ويتم الموافقة عليه متمنيا ان تشهد 2017 تنفيذ برنامج الحكومة التي وعدت بها وأن يرى المواطن مشروعاتها على الأرض.

وتمنى ان يكون للحكومة رؤية حقيقة وليس شعارات وأن يكون هناك خريطة لفرص العمل وتشغيل الشباب وتوظيفهم لان الحكومة عجزت عن اعطاء رؤية للتوظيف وأيضا أخذت ما تريد من خلال فرض ضرائب ولكن للأسف لم تعطي للمواطن ما يريده.

وشدد على ضرورة تطوير الحماية الاجتماعية للمواطنين لأن مصر في حالة غلاء غير عادية وأنه لا يرى رؤية للحكومة في الحماية الاجتماعية موضحا أنه لو استمرت الحكومة بهذا الشكل سيكون للنواب وقفة لأن المجلس ينحاز دائما للمواطن ولا يمكن أن ينتظر بدون برؤية.

وحول غياب النواب عن الجلسات قال وهدان: "بعض النواب يحاول أن يذهب إلى الوزارات وذلك نتيجة الضغب الشعبي عليه ولكن هذا ليس دوره بل دوره هو القوانين وهي ظاهرة أتمني أن تنتهي وأن يكون كل نائب حريص على التواجد لأن النائب يكون نائب عن الأمة وليس عن مكان واحد فقط".

وأردف: "لدينا تواصل حقيقي مع البرلمان الأفريقي ونعمل على العلاقات الثنائية معهم على جميع المستويات السياسية والثقافية وأنا مؤمن أن إفريقيا منجم لم يُكتشف حتى الآن".

وشدد على أن: "اتفاقية ترسيم الحدود لم تأتي بعد إلى المجلس وبعض النواب يرون عدم مناقشتها إلا بعد الحسم فيها قضائيا وسيتم تشكيل لجنة لكل من لديه رأي أو دليل وبكل أريحية وسيكون الأمر بالحجة والمستندات وأي مواطن معه مستندات تثبت أنها مصرية فعليه إحضارها لأننا لن نفرط في تراب أرضنا وأحب أن أوضح ان الاتفاقية ترسيم حدود وليس تنازل عن الأرض ولن يكون هناك سقف زمني للانتهاء من النظر في الجلسات وأطالب أن تكون الجلسات مذاعة حتى يعلم المواطن ما يدور فيها".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;