سقوط 3 سلع من البطاقات التموينية..وقرار باستبعاد البطاقات الغير مفعلة الشهر المقبل

قرر محمد علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، سقوط عدد من السلع من البطاقات التموينية الموردة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية للبقالين ، وهو الشاى والمكرونة والدقيق، لإضافتهم الي 4 سلع اخرى، وهم العدس والزيت والأرزوالفول، بينما تتوافر جميعها بالمجمعات الاستهلاكية الثلاثة التابعة لوزارة التموين،كالأهرام والنيل والإسكندرية.
وأكد ماجد النادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين، إن العجز فى معروض المكرونة والشاى والدقيق والأرز والعدس والفول يصل إلى %95، وفقا للتقارير الواردة له من المحافظات، مقابل %40 للزيت، والذى لم يلق قبول من المستفيدين بسبب رائحته الكريهة.

وأضاف نادى في تصريحات خاصة لـ"انفراد"أن 25 ألف من بقالى التموين فى المحافظات يعانو من أزمة فى إمدادات المقررات الموردة إليهم منذ سبتمبر الماضى مؤكدا أن بقالو التموين بالمحافظات تلقوا شكاوى عديدة من المواطنين مطلع الشهر الجارى، بشأن الزيت التموينى الذي يسمى "كهرمان" وزن 800 جرام، بسبب رائحته الكريهة، الأمر الذى دعى وزارة التموين للتأكيد على مراجعة جودته مع الجهة المنتجة، وهى الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

و كانت وزارة التموين قد اعتزمت التعاقد المباشر مع عدد من الشركات لتوفير المكرونة على البطاقات بسعر يقل عن الأسواق %25، تعويضاً عن عجز معروض الأرز، بعد فشل مناقصة توريده محلياً، والتى تم إلغاؤها عدة مرات بسبب ارتفاع أسعار العروض المتقدمة.

وعلي جانب اخر تقرر استبعاد كافة البطاقات التموينية غير المفعلة، وكذلك البطاقات التي تتضمن أرقام قومية خاطئة، فضلاً عن تلك التي تحتوى على حالات وفاة وأسماء مكررة وغير متواجدين بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتباراً من 1/2/2017.

وجاء ذلك خلال إجتماع مجلس الوزراء مساء أمس برئاسة المهندس شريف اسماعيل، وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أنه سيكون هناك عدد من الآليات المتنوعة لمساعدة المواطنين لتحديث بياناتهم والتقدم بتظلماتهم أن وجدت، والتي من بينها التقدم لمكاتب التموين المختلفة بالمحافظات حيث يتم تجهيزها لعملية تصويب وتعديل البيانات الخاطئة، فضلاً عن إطلاق موقع الكتروني وخط ساخن للاستقبال الشكاوى والاستفسارات.









الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;