وزير الثقافة: المواطن يستطيع شراء الكتب ضمن البطاقة التموينية بخصم 90%

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إنه ناقش فى الفترة الماضية مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين، الأمر المتعلق بحصة المواطن من الخبز، والتى لم يحصل عليها المواطن بناء على رغبته، فيستطيع أن يستبدلها بمواد غذائية أو يسترد نقوده من وزارة التموين.

وأضاف "النمنم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه محمد الدسوقى رشدى، على فضائية "النهار"، أنه عقد برتوكول بين وزارة التموين والثقافة، فى هذا الأمر، حيث يستطيع المواطن الذى يحمل بطاقة تموينية، أن يحصل على كتب بدلا من السلع التموينية التى لا يحتاجها وبنسبة خصم 90%، وذلك فى إطار توصيل الكتاب إلى المواطن المصرى فى كافة أنحاء الجمهورية بسلاسة، نظرا لصعوبة وصوله إلى المواطنين بكافة الأماكن.

وأوضح وزير الثقافة، أنه أراد أن يكون الإعلان عن هذا الأمر فى معرض الكتاب، ليكون نقطة انطلاق لذلك لكى يصل الوعى إلى الناس، لافتا إلى أن هناك الكثير لم يدركوا حجم الثقافة بالدولة، فيما رد على الذين يقولون "هى الناس لاقيه تاكل علشان تجيب كتب" بقوله "حتى الناس لو مش لاقيه تاكل ولما يبقى فى ازمة فى الرغيف.. الكتاب والثقافة لا تقل أهمية للمواطن عن الرغيف".

وأشار حلمى النمنم، إلى أن حرية الرأى والتعبير والتثقيف فى مصر والمنطقة العربية بأكملها لم تصل إلى المستوى الذى ينبغى أن يكون، مشيرا إلى أن قضية الكاتبة فاطمة ناعوت لم تكن قضية "حسبة" ولكن متعلقة بالإجراءات الجنائية التى من حق أى مواطن رفع قضيه بها على أى أحد، لاسيما هذه مسألة قانونية كان يبحثها بالأمس مع وزير العدل والشئون البرلمانية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;