صدام البرلمان والأهرام.. عبد العال يهاجم المؤسسة العريقة ويتراجع عن تصريحاته.. والصحفيون يتنقدون أداء مجلس النواب

أزمة جديدة وصدام بين البرلمان والأهرام بسبب تصريحات على عبد العال رئيس مجلس النواب الذى أثار الجدل بين جموع الصحفيين لاسيما الزملاء فى مؤسسة الأهرام أعرق المؤسسات الصحفية فى الشرق الاوسط، بعدما هجومه الشديد بالامس وترديده" الإعلام بيهاجم وأحد النواب اتكلم هنا فى الجلسة، وطلعت علينا صحيفة إحنا اللى بنصرف عليها " الاهرام "وندفع لها من أموال الدولة ولا تحقق عائد رغم ما لديها من شركات ومطابع ولكنها للأسف أبتليت بإدارة لا تدير طبقا للمعايير الاقتصادية وشوهت الحقيقة"، مما دعى مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الدعوة لإجتماع يتم من خلاله إصدار بيان للرد على هذا الهجوم.

الاهرام

636080931032090851_407843_0

وعاد اليوم علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ليتراجع عن تصريحاته ويقول إن مؤسسة الأهرام اسم اقترن بحضارة مصر وبرمز حضارة مصر، فهذه المؤسسة العريقة لابد وأن نكن لها كل التقدير والاحترام، مضيفًا أن مدرسة الأهرام .

وأكد عبد العال في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن ما أثاره هو خبر نشر عن المجلس في "بوابة الأهرام" تضمن "إهانة" للمجلس على حد زعمه ،

وعلق الدكتور أحمد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، على صفحته الرسمية على فيسبوك، على هجوم رئيس مجلس النواب، على صحيفة الأهرام قائلًا: "ليس أمامي سوى الرد وبشكل رسمي، فما عاد في قوس الصبر منزع"، مضيفًا "لا أنزلق عادة إلى الرد على مهاترات الصغار".

download

وتابع النجار: "عندما يتعلق الأمر بمسئول لا يطيق أن تقوم الصحافة بدورها الرقابي والنقدي والكاشف للحقائق وهو جوهر دورها، وعندما يتعلق الأمر أيضا بمسئول لا يزن الكلمات قبل إطلاقها بغير علم بشأن مؤسسة عظيمة لم يحلم البعض أن يدخلها أو حتى يسير أمامها فليس أمامي سوى الرد وبشكل رسمي فما عاد في قوس الصبر منزع.. للصبر حدود وقد تم تجاوزها بالفعل".

وردا على الهجوم انتقد جمال عبد الرحيم سكرتير نقابة الصحفيين من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك قائلا:" الهجوم المؤسف والتطاول الغريب من رئيس مجلس النواب علي صحيفة ومؤسسة الأهرام يؤكد بما لا يدع مجالا للشك استمرار الحرب علي الصحافة والصحفيين، ربما لا يغرف رئيس مجلس النواب تاريخ الأهرام وعراقة الأهرام وكتاب الأهرام والسمعة المحترمة التي تتمتع بها الأهرام علي مستوي العالم ، ربما لا يعلم رئيس مجلس النواب أن الأهرام ظهرت عام 1876 وكانت توزع في مصر والعديد من البلدان العربية. .ربما لايعلم أيضا أن أول دعوة لإنشاء نقابة الصحفيين كانت من الأهرام عام 1891 بل إن أول اجتماع لمجلس نقابة الصحفيين عقب تأسيس النقابة عام 191941 عقد في الأهرام.

777777

فيما أنتقد الكاتب الصحفى أحمد فرغل تصريحات عبد العال أيضا من خلال صفحتة على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك: "جريدة الاهرام التى لا يعرفها الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب..وعايرها وكأنها أرملة ينفق عليها الاخرون ..نعم هناك خلل فى الادارة وفشل فى الجريدة على مستويات عديدة لأسباب ليس مجالها فيس بوك..لكن الأهرام يا سيد عبدالعال هى من علمتك أنت وغيرك وعلمت مصر كلها ..ويكفيها منذ قرابة 150عاما وهى رائدة التنوير ".

66777777

..تلك هى الاهرام المكانة والتاريخ التى كنا نحلم بكارت مطبوع عليه اسمنا مع شعارها ..تلك هى أيضا التى يتحدث عنها الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بكل جهل وعدم دراية ..يا ليته يفهم قيمة المؤسسة ولا يحاسبها على ما تمر به من كبوة ..ويا ليته يتعلم قيمة وقدر الكرسى الذى يجلس عليه" .



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;