طائرة مصرية تحمل 20 طنا من المساعدات الطبية والغذائية تصل جنوب السودان

وصلت طائرة عسكرية مصرية إلى مطار جوبا بدولة جنوب السودان، تحمل نحو 20 طنا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية، هدية من شعب مصر إلى شعب جنوب السودان، بحضور السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية والسفير أيمن الجمال سفير مصر بجنوب السودان وأعضاء السلك الدبلوماسى بالسفارة. وقال السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية - فور وصول المساعدات المصرية لمطار جوبا - يسعدنى أن أكون مع حضراتكم اليوم ونحن نستقبل هذه الطائرة العسكرية الخاصة والتى تحمل نحو 20 طنا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية. وتابع، إن هذه المساعدات التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإرسالها هى هدية من الشعب المصرى إلى شعب جنوب السودان وهى تعبير رمزى ورسالة صداقة وأخوة واعتزاز بشعب جنوب السودان بكافة مكوناته، وهو ما يأتى استمرارا لتوجهات وسياسات مصر بالوقوف دائما مع شعب دولة جنوب السودان فى ظل ما يجمعنا دائما من علاقات تاريخية عميقة، تعود حتى لفترة ما قبل الاستقلال عام 2011 .

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن مصر تتمنى أن يعم السلام والاستقرار كافة أراضى جنوب السودان، كما أن هذه المساعدات تأتى استمرارا للتعاون الدائم فى مجالات مختلفة، ومشاريع تنموية متعددة، مشيرا إلى أن مصر استقبلت ولا تزال آلاف الطلبة الدارسين فى جامعاتها المختلفة، ولديها مشاريع تعاون فى مجالات الصحة والكهرباء وحفر الآبار، مشيرا إلى العديد من برامج التدريب المختلفة التى تقدمها مصر إلى أشقائنا فى جنوب السودان، مؤكدا ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات من كبريات الشركات المصرية فى جنوب السودان. وتابع قائلا: فى هذه المناسبة أؤكد على وقوف مصر ودعمها لشعب جنوب السودان وحكومته الانتقالية فى السعى للاعداد للحوار الوطنى الشامل الذى أعلن عنه رئيس جنوب السودان سيلفا كير والذى يشمل كافة المكونات السياسية والقبلية والجغرافية، معربا عن تمنيات مصر بنجاح هذا الحوار، مؤكدا ثقته فى أنه سيشمل الجميع.

وقال السفير أحمد فاضل يعقوب، إذا كنا نستقبل هذه الطائرة المحملة بالمساعدات اليوم، فأننى يسعدنى أن أعلن أنه جارى الإعداد لإرسال طائرة أخرى فى القريب العاجل، استمرارا لدعم مصر ووقوفها مع دولة وشعب جنوب السودان.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;