خاص.."الإخوان" تختار مرشدها الجديد وتُجرى أول انتخابات لـ"شورى الجماعة" بالنمسا

يستعد التنظيم الدولي للإخوان لإجراء أول انتخابات جديدة لمجلس شورى الجماعة، بعد 3 سنوات من ثورة 30 يونيو، بمدينة جراتس النمساوية في الأسبوع الثالث من شهر فبراير الحالي .

محمود عزت

وكشفت مصادر داخل التنظيم الدولي للإخوان، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن الانتخابات التي ستجري سيتم فيها اختيار مكتب إرشاد جديد، ومرشد عام رسمي للجماعة، من بين عدة مرشحين وأبرزهم الدكتور محمود حسين أمين عام الجماعة، وعبد الله عصام، الدكتور محمود عزت، الدكتور محمود غزلان، والدكتور عبد الرحمن البر .

محمود غزلان

وأضافت المصادر، إن انتخابات مجلس الشورى الجديد للإخوان، جاء لإنهاء الأزمة الحالية بين القيادات الجديدة والقديمة للتنظيم بالخارج، مؤكدين أن من بين أبرز الأعضاء المرشحين للمجلس هم نواب برلمانييون سابقون بالشعب والشورى، ومنهم الدكتور عمرو إدراج، القيادي بجماعة الإخوان، جمال حشمت، صابر أبو الفتوح، عبد الموجود الدرديرى، حاتم عزام القيادي بحزب الوسط، وثروت نافع.

عبد الرحمن عبد البر

و تابعت المصادر إن قرار الانتخابات يأتي في مع اقتراب الأحكام القضائية النهائية علي الدكتور محمد مرسي، وأعضاء الاخوان المحكوم عليهم فى قضايا مختلفة، والاتقاق علي انعقاد الجلسة برئاسة محمود حسين المرشح علي منصب " المرشد " لقيادة اكبر إستراتيجية لإعادة الهياكل الجديدة، وإنشاء المكتب الإداري للإخوان في عدد من دول العالم .

جمال حشمت

وأكدت المصادر أن أعضاء مكتب الإرشاد الحالي، ومنهم الدكتور محمود عزت، والدكتور محمود غزلان، والدكتور عبد الرحمن البر يتوصلون مع مكتب الجماعة بقطر و تركيا، لعقد الانتخابات التي ستجري بعد 3 أسابيع، بعد إطاحة أمير قطر بوزير الخارجية أبرز الشخصيات المهتمة بملف الإخوان، مما أدي إلي أكبر إعادة الانتخابات.

عمرو دراج





الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;