عامل يسرق كاميرات مراقبة مصنع بالشرابية بعد اكتشافه عدم وجود أموال بالخزينة

كشف رجال مباحث القاهرة، لغز سرقة خزينة مصنع ألومنيوم، حيث أفاد صاحب المصنع بسرقة 75 ألف جنيه من الخزينة، وتبين أن عامل سابق بالمصنع وراء التخطيط للسرقة، فتم ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة، مؤكدا أنه لم يعثر على أموال بالخزينة، وهو ما دفعه للاستيلاء على وحدات تخزين كاميرات المراقبة لعدم كشف أمره.

تلقى رجال مباحث الشرابية، بلاغا من "مصطفى ن م" 34 سنة، صاحب مصنع ألمونيوم، أفاد فيه باكتشافه سرقة مبلغ 75 ألف جنيه من داخل 2 خزينة حديدية منه داخل المصنع، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد.

انتقل رجال المباحث، وتبين من خلال الفحص وجود كسر بالباب الخارجى للمصنع، وعثر على 2 خزينة حديدية مكسورتان، وعثر بجوارهما على شيكات وأوراق خاصة بالمجنى عليه، وتبين إتلاف كاميرات المراقبة المثبتة بالمصنع، وسرقة وحدة التخزين الخاصة بها.

ومن خلال التحريات، التى أشرف على تنفيذها اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "جلال ا ج" 23 سنة، عامل سابق بالمصنع، السابق اتهامه فى القضية رقم 9884 لسنة 2014م الشرابية "بلطجة"، و"أحمد ج ا" 27 سنة ميكانيكى، و"كريم م ش" 26 سنة عامل.

وبإعداد الأكمنة تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب التسلق وكسر الباب الداخلى للمصنع، وأقر الأول بأنه نظرا لسابقة عمله بالمصنع وعلمه باحتفاظ المجنى عليه بمبالغ مالية كبيرة به، خطط لسرقته، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهمان الثانى والثالث، وتوجهوا للمصنع ،وقام بتسلق السور وفصل التيار الكهربائى، وقاموا بكسر الباب الداخلى للمصنع باستخدام أجنة حديدية وشاكوش، والتوجه لغرفة المراقبة وإتلاف الكاميرات والاستيلاء على وحدات التخزين الخاصة بها، وقاموا بكسر الخزينتين، ولم يعثروا على ثمة مبالغ نقدية، فلاذوا بالفرار وبحوزتهم وحدات التخزين خشية افتضاح أمرهم.

وأضاف الأول بسابقة قيامه بسرقة مبلغ 25 ألف جنيه من داخل المصنع إبان عمله بالمصنع، ولم يقوم المجنى عليه بتحرير محضر بالواقعة، وأقر بإنفاقه المبلغ على متطلباته الشخصية، وتم بإرشاهم ضبط 3 وحدات تخزين خاصة بكاميرات المراقبة والأدوات المستخدمة فى الحادث بمسكن الأول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;