سعيد طعيمة يتهم وزير النقل بتعيين العمالة بالكوسة


إنفعل اللواء سعيد طعيمة على وزير النقل هشام عرفات ، عندما بدأ الاخير فى طرح إيرادات و مصروفات خطوط السكك الحديدية و ما تحققه من خسائر و ذلك تبريراً لتصريحه الأخير حول زيادة ثمن تذكرة المترو لتعويض حجم الخسائر .

فإنفعل عليه اللواء سعيد طعيمة قائلاً " أنت بتطلب عمالة جديدة و أنا أعتقد انك مش محتاج العمالة القديمة ، و تعانى من تضخم عمالة ، و تقولى مش عاوز كوسة ازاى ؟ ".

و أضاف طعيمة " لجنة النقل ستنظم زيارة للتحقق من حاجة السكك الحديدة للعمالة الجديدة المضافة على 73 ألف عامل موجودين ".

فرد عرفات " أتفق معك ، لكن الجزء الأكبر من العمالة هو عبئ و النسبة المهمة قليلة لا تجاوز 15 % و بيقلوا ، احنا بنستهدف الوظائف التى تعانى من نقص شديد مثل عسكرى الدريسة و عمال اللحام ".

جاء هذا خلال إجتماع لجنة النقل المنعقد الآن بالبرلمان بحضور عمر مروان وزير الشئون النيابية و هشام عرفات وزير النقل ، و ذلك بعد تصريحاته للإعلام حول زيادة سعر تذكرة المترو حيث قال أن تكلفة تشغيل محطات مترو الأنفاق أغلى بكثير من الإيرادات المحصلة يوميًا، وذلك بسبب ارتفاع أجور العاملين من 2011 حتى الآن، وأيضا بسبب غلاء قطع الغيار بسبب إرتفاع سعر صرف الدولار.

وفي نفس السياق، أكد وزير النقل على أن الحل الوحيد للخروج من هذه المشاكل، هو رفع سعر تذاكر المترو، موضحا أن الوضع حاليا لا يحتمل التأجيل والتأخير، منوها بأن هناك خدمات كثيرة توقفت عن العمل، منها توقف الأسانسيرات، والسلالم المتحركة عن العمل وذلك لأن الشركات المسئولة عن صيانتها توقفت عن تقديم خدمتها نتيجة لعدم تحصيل مستحقاتها حتى الآن.

وأكد أن هذه الزيادة تكون وفق خدمة تدعى خدمة الدعم المقدمة للعامة، موضحا إنه عند الأخذ بفكرة زيادة سعر التذكرة من أجل تغطية تكاليف التشغيل المتراكمة على محطة المترو المقدرة بـ 500 مليون جنية، لا يكفي أن تكون التذكرة بـ 5 جنيهات، قائلا: "لو فكرت فقط في تغطية تكلفة التشغيل الـ 5 جنيه هتبقى قليلة.. لكن أحنا بنراعي أننا بنقدم خدمة عامة".





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;