بالصور من ألمانيا وزير الزراعة: انتهاء دراسات مشروع المليون ونصف فدان

أكد الدكتورعصام فايد وزير الزراعة المصرى، أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع المليون ونصف فدان، ضمن المرحلة الأولى من المشروع بمساحة 500 ألف فدان، تمهيدا لعرضه على المستثمرين العرب والأجانب خلال الفترة القليلة المقبلة. وأشار وزير الزراعة، على هامش افتتاح معرض فروت لوجستيكا بألمانيا، اليوم الأربعاء، إلى أن المشروع يستهدف إعادة ثقة المستثمرين المصريين والخروج من الوادى الضيق إلى مشروعات تحقق العائد الاقتصادى لمصر ويمكن الاستفادة من الميزة النسبية لأراضى المشروع فى زراعة محاصيل تصديرية واعدة تناسب الموارد المائية والأرضية لمناطق المشروع.

وشدد وزير الزراعة على أن الدولة ملتزمة بتقديم الدعم الذى قرره مجلس الوزراء طبقا للمساحات الأقل من 25 فدانا بواقع 1300 جنيه للفدان موضحا أن الدعم المباشر للفلاح يستهدف حماية صغار المزارعين وتحقيق أعلى عائد من زراعة المحصول لافتا إلى أن إنتاجية العام الحالى من محصول القمح لن تتأثر بسوء الأحوال الجوية وانخفاض معدلات البرودة خاصة وأن القمح من المحاصيل التى تحتاج إلى ساعات برودة أكثر من غيرها من المحاصيل رغم أن هناك محاصيل أخرى قد تتأثر بالتغيرات المناخية.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة بحثية لاستنباط سلالات جديدة من المحاصيل الزراعية تتحمل التقلبات المناخية أو ارتفاع درجات الحرارة أو الملوحة والجفاف.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;