على خطى بريطانيا والولايات المتحدة ..قرار استرالى ضد المسافرين من الشرق الاوسط


كشفت تقارير إخبارية عن بدء السلطات الأسترالية، اليوم السبت ، في مجموعة من الإجراءات الأمنية الإضافية بحق كافة المسافرين القادمين من دول الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة "ذا ديلي تليغراف" البريطانية إن أستراليا قررات أن تتخذ إجراءات مماثلة لتلك التي تم تطبيقها في بريطانيا والولايات المتحدة، لمنع التهديدات الأمنية على حد قول وزيرة النقل الأسترالية، دارين تشيستر.

وقالت تشيستر في بيان رسمي: "القرار الجديد سيضم مراجعات أمنية إضافية للمسافرين القادمين جوا مباشرة من دول الشرق الأوسط، ولن يشمل نفس الحظر المطبع على اصطحاب الركاب لأجهزة إلكترونية داخل الطائرة".

وتابعت قائلة "ننفذ تلك الإجراءات بناء على توجيهات من الأمن الوطني، الذي طالب الحكومة الاتحادية بتغييرات وقائية في نظم المراجعة الأمنية للقادمين إلى البلاد".

وستتضمن الإجراءات الجديدة تعليمات لشركات الطيران بتنفيذ بروتوكولات أمنية جديدة، بدءا من الأسبوع الجاري، من خلال عمليات فحص مدققة للركاب وأمتعتهم للكشف عن المتفجرات، وعمليات اختيار عشوائي للركاب المشكوك فيهم والتدقيق أمنيا حوله، وستشمل عمليات التفتيش أيضا فحص مدقق للأجهزة الإلكترونية من دون حظر صعودها للطائرات.

وستشمل الإجراءات الأمنية المضاعفة كافة المسافرين القادمين جوا مباشرة إلى أستراليا من العاصمة القطرية الدوحة، ومدينتي أبو ظبي ودبي الإماراتيين.




الاكثر مشاهده

الدوري الاسباني.. أنشيلوتي: الحكم لم يقنعني.. وكومان أعطى كل شىء لـ برشلونة

سامى قمصان: بيرسي تاو قدم أداء مميزا وموسيماني كسب الرهان عليه

أحمد سمير فرج: لاعبو الإسماعيلى لم يذهبوا إلى برج العرب والأزمة فى الإدارة

عاصفة "ميديكان" النادرة تحوّل شوارع كاتانيا الإيطالية لأنهار وبحيرات.. فيديو

بازوكا: الإسماعيلية عاشت أسوأ يوم فى تاريخها.. وموسيماني أنقذنا من فضيحة

وست هام ضد مان سيتي.. جوارديولا: انتهت حقبة رائعة فى كأس الرابطة

;