قراء "انفراد" يتفاعلون مع فيلم أب ينقذ ابنته من الختان

تفاعل قراء "انفراد" مع فيديو درامى بثه البرنامج القومى لمناهضة ختان الاناث بالمجلس القومى للسكان التابع لوزارة الصحة فى إطار رفضهم للجريمة ومخاطرها الصحية والنفسية والاجتماعية.



ويعد ختان البنات من الجرائم التى يعاقب عليها القانون المصرى بالحبس المشدد واصدرت دار الافتاء عدد من الفتاوى التى حرمته تماما لما له من اضرار صحية ونفسية واجتماعية كارثية على صحة الفتيات.



وتضمن الفيديو الدرامى تصور لحوار عائلى بين أب يريد أن يجرى عملية ختان لأبنته متجاهلًا رغبة والدتها فى عدم تعرض ابنتها لهذه الممارسة القاسية المجرمة قانونًا، وحرمتها الشرائع السماوية.



ووسط إصرار الأب على إجراء الختان لابنته تعلو صرخات الفتاة مستنجدة بمن ينقذها من يد الممرضة والطبيب اللذان سيجريان لها عملية الختان بالمخالفة لكافة لوائح وقوانين مزاولة مهنة الطب.



وخلال الفيديو يتراجع الأب عن ختان ابنته وينقذها بنفسه من يد الطبيب والممرضة ليعود بها إلى المنزل لتلقى والدتها سعيدة مبتهجة، مقتنعًا بأن العفة تأتى بالتربية وإدراك القيم الدينية السليمة وليس بالختان.



ويهدف الفيديو الدرامى إلى توعيه الأسرة المصرية بخطورة ختان الإناث، وأنه ليس له أساس علمى أو دينى غير أنه أصبح جناية فى القانون الجديد عقابها الحبس المشدد.

الاكثر مشاهده

صور.. محافظ الوادى الجديد يتفقد نموذج المطعم المتحرك بالخارجة

نائب: على الحكومة التقشف فى نفقاتها الاستفزازية

ممثل كبرى شركات السياحة الإيطالية: نتوقع عودة قوية لشرم الشيخ

فانتازي بريميرليج (35).. جولة محمد صلاح وفيرمينو ونجوم السيتي

الزمالك يرسم خطة الموسم المقبل.. اتفاق على استقدام جروس موسمين.. خالد جلال "دليل" الخواجة السويسرى للتعرف على اللاعبين.. الصفقات البيضاء بمواصفات خاصة تجنبا لتكرار أزمة كل موسم.. وعودة المعارين "أولوي

غزل المحلة يحصل على توقيع حارس سيدى سالم

;