وزير الرى يتفقد تطهير ترعة الإسماعيلية اليوم

يقوم الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، اليوم بجولة تفقدية على ترعة الاسماعيلية، لتفقد أعمال تطهير وصيانة الترعة، التى يصل طولها إلى 130 كيلو مترا وتخدم زمام قدره 832 ألف فدان بمحافظات القليوبية والشرقية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

أكد مغازى أن بنك التنمية الإفريقى أبدى استعداده بتمويل مشروع تبطين وتأهيل ترعة "الإسماعيلية" بمبلغ 77 مليون يورو وذلك فى مسافة 60 كيلو مترا، مشيراً الى أن طموحات الوزارة لهذا المشروع تستلزم تمويل أكبر من هذا المبلغ وذلك لاستكمال باقى الترعة.

وأوضح مغازى، أن تأهيل الترعة للوفاء بالاحتياجات المائية، وتحسين توزيع التصرفات المائية من حيث الكمية والنوعية، وضمان عدالة التوزيع لكل المنتفعين للاستخدامات المختلفة للمياه فى مجال الزراعة والصناعة والشرب والملاحة.

وتتضمن أعمال تأهيل الترعة تجريفها للوصول إلى القطاع التصميمى، بالإضافة إلى أعمال تبطين تحت الماء فى المناطق التى تعانى من الرشح باستخدام تقنيات حديثة، إلى جانب أعمال اتزان الجسور، فضلاً عن أعمال التأهيل المدنية والميكانيكية للمنشآت الهيدروليكية الخاصة بالقناطر وأفمام الترع، وتأهيل البوابات والتحكم فى التصرفات بنظام (سكادا) للمنشآت الرئيسية.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;