موجز الصحافة المحلية.. الرئيس غاضب من جرائم "دولة الأمناء"

تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "انفراد" تحت عنوان: الرئيس غاضب من جرائم "دولة الأمناء".

أبــدى الرئيس عبد الفتاح السيســى، فــى لقاء مفاجئ مع وزير الداخلية اللواء مجــدى عبدالغفار، غضبه من تجاوزات بعض أفراد الشــرطة التى وقعت مؤخراً على خلفية قتل أمين شرطة لسائق الدرب الأحمر.

وأكد الرئيس السيســى، خلال اللقاء بشــرم الشيخ أمــس الجمعــة "أنــه على الرغــم من عدم انســحاب بعــض التصرفات غير المســؤولة لعدد من أفراد جهاز الشرطة على هذا الجهاز الوطنى الذى قدم العديد من التضحيات والشــهداء من أجل حمايــة الوطن والدفاع عــن المواطنين، إلا أنه تتعين مواجهة تلك التصرفات بالقانــون لوقفهــا بشــكل رادع ومحاســبة مرتكبيها، وهــو الأمر الذى قد يقتضــى بإدخال بعض التعديلات التشــريعية أو ســن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمنى فى الشــارع المصرى، بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز فى حق المواطنين دون وجه حق".

وأشارت صحيفة "الأهرام"، إلى إعلان أشرف سالمان وزير الاستثمار عن استراتيجية جديدة للتعاون الإستثمارى بين مصر والدول الإفريقية ستنطلق من فعاليات منتدى الاستثمار فى افريقيا بشرم الشيخ، وتتضمن الإستراتيجية الجديدة إتاحة الفرصة للشركات المصرية من القطاعين العام والخاص للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال تنظيم المزيد من الجولات الترويجية رفيعة المستوى إلى الدول ذات الأولوية لتوظيف الإمكانيات الكبيرة التى تزخر بها القارة.

وأكد خبراء في الإدارة لصحيفة "أخبار اليوم"، أن هناك جهودا ملموسة تبذلها الدولة الآن في سبيل مكافحة مختلف أوجه الفساد في كافة قطاعات الحكومة،وقد ظهر هذا الأمر جليا عندما وضعت الدولة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وبمقتضي هذه الاستراتيجية أصبح هناك لجنة تنسيقية لمحاربة الفساد في كل وزارة وكل جامعة وكل محافظة. وذكرت صحيفة "المصرى اليوم"، أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، قالت إن الحكومة تستعد حاليا لتفعيل مبادرات وبرامج جديدة لتوسيع الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة تتضمن تمديد مظلة برنامج "تكافل وكرامة" لتشمل 500 ألف أسرة وتوفير 200 مليار جنيه لصرفها كقروض من الجهاز المصرفى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتوسيع فى برامج التغذية المدرسية. وأوضحت صحيفة "الشروق"، أن مجلس النواب يعقد غدا جلسته العشرين ضمن دور الانعقاد العادى الأول لمناقشة تقرير مكتب المجلس عن الاستقالة التى تقدم بها النائب سرى صيام، كما يناقش المجلس فى الجلسة نفسها تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لإعداد مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;