الديلى ميل: أضرار صحية تحدث بجسم الإنسان خلال ساعة من شرب "كانز كوكاكولا"

أثبتت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون سويديون، أن شرب أكثر من واحدة من "كانز الكوكاكولا" يوميًا يزيد بشكل كبير من خطر التعرض لأمراض القلب.

ووجدت الدراسة التى أجريت على أكثر من 42000 من الرجال فى منتصف العمر أن شرب "كانز" واحد من الكوكاكولا 200 مل كافية لزيادة فرص الإصابة بفشل القلب بنسبة 23%.

وفى هذا السياق، كشفت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية عن بعض الأمور الخطيرة والمرعبة التى تحدث فى الجسم خلال 65 دقيقة من شرب كوب واحد من الكوكاكولا، وتشمل: • بعد مرور أول 10 دقائق: أوضح الباحثون أن الجسم بعد تناول مشروب الكوكاكولا ذى اللون الغامق المكون من فحم الكوك بحوالى 10 دقائق يرتفع به نسبة السكر فى الدم الذى يضر الجسم، كما أنه يحتوى على حامض الفوسفوريك الذى يسبب القىء.

الدقائق الـ20 التالية: يحاول الجسم مقاومة الجرعة الزائدة من السكر، ومن ثم يفرز الأنسولين من قبل البنكرياس فى مجرى الدم، أما الكبد يقوم بتحويل السكر إلى دهون.

وبعد حوالى 40 دقيقة: يمتص الجسم تمامًا الكافيين الموجود فى فحم الكوك الموجود فى الكوكاكولا والذى يرفع من ضغط الدم بسبب زيادة الجلوكوز فى الدم.

وبعد الدقيقة الـ45: يتم زيادة إنتاج المخ من الدوبامين، وهو الهرمون الذى يحفز مركز المتعة فى الدماغ، مثل الهيروين.

وبعد مرور 60 دقيقة: فحم الكوك وحامض الفوسفوريك يسرع عملية الأيض أو التمثيل الغذائى من خلال الربط بين الكالسيوم والزنك والماغنيسيوم فى الأمعاء، كما أن مادة الكافيين لها تأثير مدر للبول والذى بدوره يساعد على خروج الكالسيوم من العظام عن طريق البول، جنبا إلى جنب مع الماغنيسيوم والزنك والصوديوم والماء وهذه العملية تُضعف العظام وتسبب هشاشتها.

وفى الدقيقة الـ65: يحدث نقص حاد فى نسبة السكر فى الجسم، وهذا الأمر يؤدى إلى الأرق والعصبية، والبدء فى الشعور بالتعب الشديد.

وأكد الباحثون أن استهلاك الكوكاكولا بانتظام يؤدى إلى زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم، والجرعات الكبيرة منها تؤدى إلى اضطرابات عصبية وتباطؤ النمو العقلى، لذلك يجب النظر فى كل هذه الحقائق إذا كنت تفكر فى شرب مشروب الكوكاكولا لأنك ستجد أن شرب كوب من الماء أكثر فائدة لجسمك وصحتك.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;