رئيس حزب التجمع: اليسار عانى من حكم مبارك ونسعى لقيادة الحياة السياسية

أكد الدكتور السيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب، أن اليسار المصرى مازالت مبادئه تمثل أهداف ثورتى 25 يناير و30 ينويو التى خرج الشعب المصرى لتحقيقها وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية و جميعها تمثل عنوان اليسار.

وأشار عبد العال، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" إلى أن هناك خلل حقيقى فى الشارع السياسى المصرى، ممثلا فى استمرار ضعف اليسار سياسا بالرغم من كونه يرفع أهداف الشارع المصرى، مشدّدًا على أن هذا الخلل لن يدوم طويلا، وسيعود اليسار إلى مكانته السياسية فى الشارع المصرى.

وأضاف أن أحزاب اليسار ستعلن توافقها قريبا، لرغباتها فى عودة الفكر اليسارى مرة أخرى ليقود الحياة السياسية المصرية، قائلاً: "الـ30 عامًا الماضية خلال حكم مبارك تم خلالها دحر الفكر اليسارى وإجهاضه وحبس أعضاءه وقيادته بصورة مستمرة، لدينا شباب تعرضوا للحبس خلال تلك الفترة أكثر من 10 مرات، فكل تلك العوامل ساهمت فى إضعاف اليسار المصرى".

وقال عبد العال إن المادة 24 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتى تنص على ضرورة حصول الحزب على 10 مقاعد كى يكون هناك اعتراف بهيئته البرلمانية، هى تعجيز للأحزاب ومن بينها اليسار، مؤكّدًا أنها ستؤثر بالسلب على الحياة الحزبية فى مصر، مطالبًا بمراجعة النظر فى هذا النص.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;