نائب رئيس القبائل العربية: كلمة شيخ الأزهر أمام برلمان ألمانيا تظهر سماحة الإسلام

أشاد علم الخولى، نائب رئيس القبائل العربية، مستشار مؤسسة 30 يونيو، بكلمة شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين الإمام أحمد الطيب أمام البرلمان الألمانى "البوندستاج"، أمس الثلاثاء، واصفًا إياها بأنها تظهر سماحة الدين الإسلامى.

وقال "علم الخولى" فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء: "كلمة الإمام أحمد الطيب بيان لجموع الناس بحقيقة الدين الإسلامى وسماحته، وأن الجماعات المتطرفة إساءات لهذا الدين الحنيف" داعيًا تكرار هذه التجربة أمام جميع البرلمانات فى أوربا.

وأكد "علم الخولى" أن خطاب شيخ الأزهر سيكون له نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة، نظرًا لما تضمنه من معانى سامية على عكس عمليات الجماعات المتطرفة التى تسيء للدين الإسلامى وللمسلمين.

كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عَقَّبَ على أفعال "داعش" أمام البرلمان الألمانى، قائلا إنَّ كل دين من الأديان السَّمَاويَّة لو حُوكِم بما يقترفه بعض أتباعه من جرائم، وقتلن وإبادة، لَمَا سَلِمَ دين من الأديان من تُهمَة العُنف والإِرهاب، ذلك أنَّ الإرهابيين الَّذين يُمارسون جرائمهم باسم الأديان لا يمثلون هذه الأديان، بل هم – فى حقيقة الأمر - خائنون لأمانات الأديان التى يزعمون أنهم يقاتلون من أجلها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;