عمرو هاشم ربيع: محدودية خبرة النواب دفعتنا لإنشاء بيت الخبرة البرلمانية

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع عضو مجلس أمناء بيت الخبرة البرلمانية، إن مجلس أمناء بيت الخبرة ناقش فى اجتماعه الأول الاساس القانونى له وضرورة ان لا يكون تابع لحزب بعينه سواء بالتباعية او التمويل او نشاط اى حرب مشارك فى بيت الخبرة البرلمانية .

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، على هامش اجتماع بيت الخبرة البرلمانية المنعقد بوسط القاهرة، انه تم الاتفاق على أن يبدأ بيت الخبرة نشاطه من خلال ورش عمل لأعضاء البرلمان يتم استضافة خبراء فى كافة المناحى الشأن البرلمانى وكل ما هو مطروح على جدول أعمال المجلس، مشيرا إلى أنه سيتم دعوة أعضاء برلمانات أجنبية لإفادة النواب بخبراتهم.

وأشار ربيع إلى أن بيت الخبرة ينتوى تدريب الشباب على أداء دور مساعدى النواب وإنشاء موقع الكترونى للتواصل مع النواب بحيث يتم توعيتهم وافهامهم وتبادل المعارف معهم فيما يتعلق بالقضايا المطروحة على جدول أعمال البرلمان.

واضح ربيع أن التجربة الحديدة للبرلمان هى ما دفعت لإنشاء بيت الخبرة البرلمانية، وذلك لأن المواد الدستورية التى تحكم العلاقة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفذية متباينة تماما عن ما كان فى البرلمان السابق، علاوة على أن هناك أسبابًا أخرى دفعت لتأسيس بيت الخبرة البرلمانية من بينها زيادة عدد أعضاء المجلس ومحدودية الخبرة لمعظمهم بالعمل البرلمانى.

اخبار متعلقة : - بالصور.. مجلس أمناء الخبرة البرلمانية يدرس سبل دعم النواب



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;