النائبة سماح جبرائيل: السيسى مش طمعان فى السلطة وأتمنى رئيس حكومة شابا

أكدت سماح سعد جبرائيل، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، أنها لا تؤيد مطالب البعض بتعديل الدستور، حتى من يطالبون بزيادة صلاحيات رئيس الجمهورية وزيادة مدته الرئاسية، قائلة، "الرئيس عبد الفتاح السيسى مش محتاج حد يقوله أنت كويس، وهو مش طمعان فى السلطة، والشعب كله يدعمه ويسانده".

وأضافت "جبرائيل"، فى تصريح لـ"انفراد"، "أرفض مد فترة رئيس الجمهورية ومدة الأربع سنوات وتولى المنصب لفترتين مناسبتين، ونريد أن يكون هناك تداول للسلطة، ونعطى فرصة للرئيس يعيش حياته، وربنا كرسلنا الرئيس السيسى والحمد لله مبقناش زى سوريا والعراق".

وأشارت إلى أن رئيس مجلس النواب المفروض يكون من المنتخبين، وأنه لو كان المستشار عدلى منصور بين المعينين بالبرلمان كانت ستختاره، لأنه قاضٍ ومستشار جليل.

وأوضحت "جبرائيل"،أنه يجب تجربة الدستور أولا لأنه مازال حبراً على ورق، مشيرة إلى أن البرلمان أمامه حزمة تشريعات كبيرة من قوانين ستعرض عليه خلال مدة 15 يوماً، وقوانين تحتاج للتعديل لتتوافق وتتطابق مع أحكام الدستور.

وختمت النائب سماح سعد جبرائيل قائلة، "نفسى يكون رئيس الحكومة شاب، خاصة أن الشباب مداركه أوسع وطموحاته أكبر، ويتم اختياره وفقا للكفاءة والخبرة، ولدينا وزراء يعملون بشكل جيد مثل وزير التموين خالد حنفى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;