يسرى العزباوى: تعدد الأيديولوجيا فى "المصرى الديمقراطى" يزيد الصراع مستقبلا

أكد الدكتور يسرى العزباوى، رئيس منتدى الانتخابات بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن ما يحدث داخل حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى من انتخابات داخلية يعتبر تداول سلمى للسلطة وأمر جيد للحفاظ على الشكل المؤسسى للحزب، لكنه ليس كفيل ببناء حزب قوى أو حزب سياسى قادر على التواجد.

وأضاف يسرى العزباوى لـ"انفراد"، أن عمل بناء حزبى قوى يحتاج عدة اعتبارات أهمها ضم أعضاء جدد، وأن تكون تلك العضويات فاعله فى الشارع من أجل استمرارية الحزب وكذلك وجود مقرات فى المحافظات، وهذا غير متوفر فى المصرى الديمقراطى فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن هناك تصارع ايديولوجيات وذات توجهات متعارضة داخل الحزب وهذا التعارض لا يؤدى لبناء المصرى الديمقراطى وقد يزيد الصراع مستقبلا. وتابع رئيس منتدى الانتخابات بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى يعتمد فى وجوده على أسماء بعينها مثل الدكتور محمد أبو الغار فهنا يقوم على شخص واحد وهذا الأمر ليس فى صالح الحزب مستقبلا.

يشار إلى أن حزب المصرى الديمقراطى يعقد مؤتمره التكميلى، لاختيار رئيسا للحزب ونائبا له بعض رفض الدكتور محمد أبو الغار الترشح لفترة رئاسة ثالثة، وتتنافس قائمتان على المقاعد، تضم الأولى الدكتور محمد نور فرحات رئيسًا والدكتور زياد بهاء الدين نائبًا أول، والثانية تضم كل من فريد زهران رئيسًا والمهندس باسم كامل نائبًا أول.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;