حزب الوفد يوصى نوابه فى البرلمان بالموافقة على برنامج الحكومة

قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن الحزب شكل لجنة برئاسة المستشار بهاء أبو شقة لدراسة برنامج الحكومة، وهذه اللجنة ستعرض تقريرها على الحزب خلال اجتماعين غدًا أحدهما للمكتب التنفيذى للحزب فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا والآخر فى اجتماع مشترك بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا فى تمام الساعة الخامسة مساءً.

وأضاف فؤاد فى تصريح لــ"انفراد"، أن تقرير اللجنة انتهى إلى توصية خاصة لنواب الحزب فى البرلمان بالموافقة على برنامج الحكومة، مشيرا إلى أنه رغم تحفظات الحزب على بعض الأهداف الاقتصادية فى البرنامج إلا أنه قرر الموافقة على برنامج الحكومة وتوصية نوابه بذلك.

ولفت فؤاد إلى أن أبرز تحفظات الحزب على برنامج الحكومة تتمثل فى أن الأرقام التى جاءت فى البرنامج خاصة فيما يتعلق بالمجال الاقتصادى "متواضعة"، وليس ذلك فحسب وإنما هناك تخوف من عدم قدرة الحكومة على الوفاء بهذه الأرقام، فعلى سبيل المثال وضعت الحكومة خطة خلال الموازنة السابقة للوصول الى عجز للموازنة بنسبة 8.9% ولكن فى الحقيقة وصل عجز الموازنة إلى نسبة 11.5%.

وأكد فؤاد أن موافقة الحزب على برنامج الحكومة داخل البرلمان لا تعنى مطلقا أن الأمر انتهى عند ذلك، بل إن الهيئة البرلمانية للحزب ستستخدم كافة الأدوات الرقابية التى يمتلكها من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ هذه البرنامج ومراقبتها فى كل الأحيان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;