"تيار الاستقلال": إطلاق قيادات الجماعة الإسلامية تيارا للحل السياسى "نكتة سخيفة"

وصف المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، إطلاق قيادات الجماعة الإسلامية الهاربين فى قطر "تيار الحل السياسى"، من أجل توحيد الإخوان والقوى المعارضة، بأنه "نكتة سخيفة".

وأكد الفضالى فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الجماعة الإسلامية والإخوان عبارة عن تنظيمين إرهابيين لا يعرفون إلا العنف وسفك الدماء، مشددا على أن أى حديث من جانبهما عن تيار سياسى أو ما شابه لا يجب أن يعتد به مطلقا.

وأضاف رئيس تيار الاستقلال أن الإخوان وأزنابها يريدون التحايل من خلال الحديث عن الحلول السياسية وتصدير الوجه المتسامح والمتحضر الذى يقبل الآخر، محذرا القوى السياسية المصرية وكذلك الشخصيات المعارضة من الانجرار وراء تلك الدعوات المدسوسة.

ومن ناحية أخرى، قال الكابتن عزمى مجاهد المتحدث الإعلامى لتيار الاستقلال بأنه لا تعديات على الدستور وكل القوانين التى صدرت كانت حتمية.

واستنكر مجاهد، ما وصفه بالهجمة الشرسة من بعض الأشخاص الذين يوجهون اتهامات مرسلة بشأن التعدى على الدستور وإصدار قوانين مخالفة لمواده.

وأكد عزمى فى تصريحات صحفية اليوم، أنه لا يوجد أى تعديات على الدستور مثلما يحاول البعض الترويج، مشددا على أنه حال وجود أى مخالفة فإن المحكمة الدستورية العليا لن تتوانى فى رصدها وللمحكمة تاريخ طويل من الحفاظ على الدستور المصرى واحترام مواده.

وحول ما تردد بأن بعض القوانين صدرت بالمخالفة للدستور، نفى عزمى ذلك تماما، مؤكدا أن كل القوانين التى صدرت منذ ثورة 30 يونيو وحتى بعد انتخاب مجلس النواب سليمة وصدورها كان حتميا لمواكبة متطلبات المرحلة الحرجة التى مرت بها مصر فى ظل حالة الفراغ التشريعى قبيل انتخاب البرلمان، داعيا المعترضين لتقديم أدلتهم ورفع دعاوى فى هذا الشأن يكون الفصل فيها للقضاء المصرى الشامخ.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;