"لا للأحزاب الدينية": سنقدم طلبا لرئيسى البرلمان والوزراء بقانون يمنع النقاب‎

قال محمد عطية، منسق حملة "لا للأحزاب الدينية"، إن الحملة ستتقدم خلال الساعات المقبلة بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وكذلك رئاسة الوزراء للمطالبة بتشريع قانون يمنع النقاب فى المؤسسات التابعة للدولة. وأضاف عطية خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده الحملة، أن النواب علاء عبد المنعم وآمنة نصير وأنيسة حسونة، أعلنوا تأييدهم لحملة منع النقاب، مشيرا إلى أن الحملة ستتواصل معهم خلال الأيام المقبلة لمناقشة مقترحات الحملة، وتفعيلها داخل مجلس النواب.

قيادية بالحزب الناصرى: النقاب ضد أمن المجتمع ولابد من منعه‎ أعلنت نور الهدى زكى، القيادية بحزب الناصرى، تأييدها قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة بمنع النقاب فى المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة، مؤكدة أن هناك ضرورة لكشف الطبيبة عن وجهها حتى يرى المرضى تعبيرات وجهها. وأكدت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته "لا للأحزاب الدينية"، بانها تطالب بمنع زى النقاب فى دور الحضانة والمدارس والجامعات والمستشفيات كنوع من التأمين المجتمعى، مشيرة إلى أن النقاب هو ضد أمن المجتمع لأن البعض يستخدمه فى التخفى للقيام بعمليات إرهابية موكده بإصدار قانون يمنع ارتدا الزى النقاب بالمؤسسات الحكومية.

سمير عليش: النقاب ليس له علاقة بطبيعة الشعب المصرى ومن جانبه، قال سمير عليش، أمين عام منتدى الحياة الدستورية، إن الدستور منع إنشاء الأحزاب على أساس دينى، مؤكدا أن النقاب ليس له علاقة بالدين الإسلامى، مشيرا إلى أن النقاب ليس له علاقة بطبيعة الشعب المصرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى أن النقاب ضد أمن المجتمع وهو ما دعا الحملة للمطالبة لمنع استخدام النقاب فى جميع مؤسسات الدولة وطالب جميع القوى السياسية بتضامن مع الحملة من أجل حماية أمن البلاد ومنع استخدام الزى فى القيامة عمليات إرهابية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;